أخبار

اليمن.. القاعدة تستولي على 4 سيارات أسلحة للقوات الحكومية في أبين
تاريخ النشر: 22 فبراير 2017 6:28 GMT
تاريخ التحديث: 22 فبراير 2017 6:28 GMT

اليمن.. القاعدة تستولي على 4 سيارات أسلحة للقوات الحكومية في أبين

كمائن "القاعدة" تنجح 4 مرات في الاستيلاء على سلاح الجيش الوطني في اليمن.

+A -A
المصدر: عدن – إرم نيوز

استولت عناصر تابعة لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين، جنوب اليمن، مساء أمس، على 3 سيارات عسكرية كبيرة، محملة بالسلاح كانت في طريقها إلى محافظة تعز، بحسب مصدر محلي.

وقالت مصادر محلية في أبين، لـ“إرم نيوز“، إن المسلحين نجحوا في نصب كمائن متفرقة للشاحنات، وتمكنوا في السيطرة عليها، بالقرب من بلدة الخديرة، التابعة لعزلة زارة، بمديرية لودر، واقتادوها مع السائقين إلى منقطة عكد، بين مديريتي لودر والوضيع.

وأضافت المصادر، أن المسلحين تمكنوا من إفراغ شاحنتين من السلاح، أسفل مرتفع عكد، قبل أن يقوموا بإحراقهما لاحقاً، فيما اقتيدت الشاحنتان الأخريان إلى مكان مجهول، ولم يعرف بعد مصير سائقي الشاحنات ومرافقيهم الذين باتوا في قبضة المسلحين، بعد أن تعرضت شاحناتهم لكمائن متقنة، في أوقات متقاربة.

مصادر في المقاومة الجنوبية بمحافظة أبين، أكدت لـ“إرم نيوز“، أن الشاحنات المحملة بالسلاح تابعة للقوات الموالية للشرعية في محور تعز العسكري، وكانت في طريقها من محافظة مأرب، شرقي البلاد، إلى تعز، من خلال مرورها بحضرموت وشبوة وأبين، قبل أن تتعرض للسطو.

وترجح المصادر المحلية، أن المسلحين تابعون لتنظيم القاعدة، الذي ينشط في المناطق الجبلية للمنطقة الوسطى من محافظة أبين، بعد العملية العسكرية التي شنتها قوات الجيش والمقاومة بدعم من التحالف ضد التنظيم، في أغسطس/ آب، من العام الماضي.

ولم يتمكن ”إرم نيوز“، حتى لحظة نشر الخبر، من التواصل مع الجهات المسؤولة في محافظة أبين، لمعرفة ملابسات هذا السطو على سلاح الجيش الوطني، والجهة المنفذة، وما نوعية السلاح، وخطره على المحافظة والمناطق المجاورة لها، كمحافظة عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، المتاخمة لأبين من جهة الغرب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك