إيران تهاجم وزيرًا إماراتيًا وصف تدخلها في اليمن بأنه ساعد القاعدة وداعش  – إرم نيوز‬‎

إيران تهاجم وزيرًا إماراتيًا وصف تدخلها في اليمن بأنه ساعد القاعدة وداعش 

إيران تهاجم وزيرًا إماراتيًا وصف تدخلها في اليمن بأنه ساعد القاعدة وداعش 

المصدر: طهران - إرم نيوز

هاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، الذي أكد أن التدخّلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، ودعم الحوثيين في اليمن أوجد بيئة مناسبة للتنظيمات المتطرّفة بما فيها تنظيما القاعدة وداعش.

ووصف قاسمي، في بيان، تصريحات قرقاش في الاجتماع الرابع والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان حول تدخل إيران في اليمن بأنها ”لا أساس لها“.

وزعم قاسمي أن ”تقوية الإرهاب في اليمن والمنطقة تقع على عاتق الإمارات والدول المتحالفة معها، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية“.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، أكد أن إطاحة الحوثيين وصالح بالحكومة الشرعية في اليمن، وانتهاك حقوق اليمنيين الأساسية، بالإضافة إلى منع إمدادات المساعدات الإنسانية، والحد منها، ساهم في تفاقم معاناة الشعب اليمني.

ولفت قرقاش إلى أن إيران تسلح وتدعم بشكل مباشر المتمردين بأسلحة متطوّرة على نحو متزايد، بما في ذلك الصواريخ الباليستية، والطائرات من دون طيار، وقد أطلق الحوثيون أيضًا الآلاف من هذه الصواريخ والقذائف باتجاه المملكة العربية السعودية، ما أدّى إلى مزيد من الدمار والموت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com