الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على مواقع للانقلابيين في تعز وذمار

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على مواقع للانقلابيين في تعز وذمار

المصدر: عدن - إرم نيوز

قتل 3 من عناصر الحوثيين والموالين للمخلوع، علي عبدالله صالح، وأصيب 7 آخرون، اليوم السبت، في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الربيعي، غرب مدينة تعز.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة، تمكنت من تحرير مواقع ”جبل الحرم“ و“تبة صوره“ و“قوفة عبل“، التي كانت تسيطر عليها مليشيات الانقلابيين، في منطقة الربيعي بتعز، عقب المواجهات المسلحة التي شاركت فيها مدفعية الجيش الوطني.

وقصف الانقلابيون الأحياء السكنية، وسط مدينة تعز، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، أحدهما طفل، كما فرضت حصارًا خانقًا على منطقة ”بلاد الوافي“، في جبل حبشي، مانعة دخول المواد الغذائية ومياه الشرب إلى المنطقة.

وفي سياق متصل، تمكنت المقاومة الشعبية، في محافظة ذمار، من استعادة سوق الثلوث، بمركز مديرية عتمة، بعد فترة وجيزة من سقوطه تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين والموالين لصالح.

وفي جبهة سوق الثلوث، أكدت المصادر أن كتيبًة من رجال المقاومة، نفذوا ظهر اليوم التفافًا على عناصر المليشيات بعد ساعات من سيطرتها على السوق جنوب مديرية عتمة، موقعين عددًا من القتلى والجرحى وفرار عدد من عناصر المليشيا.

وطبقًا لوكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، فإن حالة من الهدوء الحذر، تسود جبهة حلفان بمديرية عتمة، أبرز الجبهات المشتعلة بين المقاومة الشعبية وعناصر المليشيا الانقلابية، بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة دارت حول جبال حلفان منذ منتصف ليلة أمس الجمعة، واستمرت حتى الساعات الاخيرة من فجر اليوم السبت.

ونفذت المقاومة الشعبية، أمس الجمعة، عملية نصب كمائن استهدفت إمدادات للانقلابيين، نتج عنها مقتل وإصابة أكثر من ثلاثين شخصًا، والسيطرة على عربات عسكرية تابعة للمليشيات.