قائد قوة حماية مطار عدن يكشف تفاصيل الاتفاق الذي أنهى الأزمة

قائد قوة حماية مطار عدن يكشف تفاصيل الاتفاق الذي أنهى الأزمة

المصدر: عدن - إرم نيوز

نفى قائد القوة العسكرية المكلفة بحماية مطار عدن صالح العميري، يوم الأحد ، صحة الأنباء التي تحدثت عن التوصل لاتفاق يقضي بتسليم مهامه إلى نائبه، مؤكدا أن الاتفاق الذي أبرم بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وقيادة قوات التحالف العربي نص على أن تبقى الأمور كما كانت داخل المطار.

ونقلت صحيفة ”عدن الغد“ اليمنية عن العميري قوله ”أنه تم الاتفاق على أن تبقى القوة العسكرية المكلفة بحماية المطار في أماكنها السابقة دون أي تغييرات في حين سيتم سحب كافة القوات التي كانت تحاصر المطار، من أجل السماح بعودة حركة الملاحة من وإلى المطار“.

وأكد العميري أنه تم الاتفاق كذلك على بقاء قوة الحماية المكلفة بأمن المطار في مكانها دون تغيير، مضيفا أن حركة الطيران في المطار عادت اليوم الأحد إلى سابق عهدها دون مشاكل.

وكانت مصادر محلية في اليمن نقلت عن لجنة وساطة حكومية باشرت أعمالها لإنهاء أزمة المواجهات التي اندلعت في مطار عدن أن اللجنة  توصلت إلى حل ينهي التوتر الذي يشهده المطار منذ ما يقارب ثلاثة أيام.

وقال وكيل محافظة عدن، عبدالرحمن شيخ، في تسجيل صوتي اطلع عليه موقع “إرم نيوز” إن اللجنة الأمنية التي شكلها الرئيس، عبدربه منصور هادي، وافقت على أن يسلم قائد القوات المكلفة بحماية المطار، المقدم ركن، صالح العميري، مهامه إلى نائبه، على أن تعود قوات الحزام الأمني في عدن، إلى الانتشار الأمني في كافة الحواجز العسكرية التي كانت فيها مسبقاً قبل الانسحاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com