التوصل لاتفاق ينهي أزمة مطار عدن ونجل هادي ومدير مكتبه يغادران إلى الإمارات

التوصل لاتفاق ينهي أزمة مطار عدن ونجل هادي ومدير مكتبه يغادران  إلى الإمارات

المصدر: عبداللاه سُميح – إرم نيوز

قالت مصادر محلية في اليمن نقلا عن لجنة وساطة حكومية باشرت أعمالها اليوم الأحد لإنهاء أزمة المواجهات التي اندلعت في مطار عدن إن اللجنة  توصلت إلى حل ينهي التوتر الذي يشهده المطار منذ ما يقارب ثلاثة أيام.

وقال وكيل محافظة عدن، عبدالرحمن شيخ، في تسجيل صوتي اطلع عليه موقع ”إرم نيوز“ إن اللجنة الأمنية التي شكلها الرئيس، عبدربه منصور هادي، وافقت على أن يسلم قائد القوات المكلفة بحماية المطار، المقدم ركن، صالح العميري، مهامه إلى نائبه، على أن تعود قوات الحزام الأمني في عدن، إلى الانتشار الأمني في كافة الحواجز العسكرية التي كانت فيها مسبقاً قبل الانسحاب.

ومن شأن هذا الاتفاق أن ينهي كافة مظاهر التوتر والتسلح التي بات يشهدها محيط مطار عدن الدولي منذ اليومين الماضيين، قبل أن تتأزم الأمور ويتطور التوتر إلى الاشتباك المسلح، وتدخل طيران الأباتشي التابع لقوات التحالف العربي.

مصادر مطلعة أكدت لـ“إرم نيوز“، مغادرة نجل الرئيس اليمني، العميد ناصر عبدربه منصور هادي، قائد قوات الحماية الرئاسية، ومدير مكتب الرئيس هادي، عبدالله العليمي، إلى أبوظبي، عقب التوصل للاتفاق مباشرة.

وكان قائد القوات المكلفة بحماية مطار عدن الدولي، المقدم ركن، صالح العميري، قد رفض التوجيهات العسكرية التي قضت بتسليم القيادة لقوات الحماية في مطار عدن، ما تسبب في نشوب توتر ومواجهات مسلحة شهدتها عدن، منذ فجر اليوم الأحد وحتى فترة الظهيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com