اليمن.. دخلوا غرفة نومه بصنعاء فاقتحم معقلهم في صعدة – إرم نيوز‬‎

اليمن.. دخلوا غرفة نومه بصنعاء فاقتحم معقلهم في صعدة

اليمن.. دخلوا غرفة نومه بصنعاء فاقتحم معقلهم في صعدة

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

وسوم ومنشورات كثيرة اكتظت بها وسائل التواصل الاجتماعي باليمن يوم الثلاثاء عقب زيارة تفقدية أجراها نائب الرئيس اليمني اللواء علي محسن الأحمر للجيش الوطني والمقاومة في محافظة صعدة معقل الحوثيين شمالي البلاد .

ارتبط اسم علي محسن الأحمر أو ما يعرف باليمن بالجنرال العجوز، بالرئيس السابق علي عبدالله صالح على مدى الثلاثين سنة الأخيرة، بالمقابل كان الأحمر ”قائد الفرقة الأولى مدرع“ أول القيادات العسكرية التي أعلنت انقلابها على صالح إبان ثورة الشباب عام 2011 .

وفي عام 2014 وتحديداً في 21 سبتمبر / أيلول دخلت الميليشيات الحوثية العاصمة صنعاء وسيطرت عليها بمساعدة قوات الجيش الموالية للمخلوع صالح وكان أول ما بدأوا بالسيطرة عليه هو مقر الفرقة الأولى مدرع التابعة للواء الأحمر  فيما فر الأخير صوب المملكة السعودية.

وعقب ذلك نشر الحوثيون صوراً، وهم داخل مكتب اللواء الأحمر وغرفة نومه، ليؤكدوا أنهم ثأروا من الأحمر الذي قاد ستة حروب سابقة ضدهم في صعدة منذ العام 2004 وحتى العام 2009 .

وجاءت زيارة اللواء الأحمر أمس الثلاثاء لمديريتي البقع وباقم في محافظة صعدة، لتفقد جبهات الجيش والمقاومة وأكد في كلمة ألقاها من هناك أن العلم اليمني سيرفع في جبال مران قريبا.

يمنيون في شبكات التواصل الاجتماعي أكدوا أن الميليشيات الانقلابية دب فيها الرعب بسبب زيارة الأحمر لمعقلهم في صعدة، بالوقت الذي تواصل فيه القوات الشرعية الاقتراب من محافظة الحديدة الساحلية عقب سيطرتها على مدينة المخا.

فيما تداول ناشطون صور تلك الزيارة التي نشرتها وكالة الأنباء الشرعية وعلق عليها كل بحسب رأيه، فمنهم من قال ”قاهر الحوافيش“  و“الأحمر أرعب الحوثيين“.

كما تداول البعض هاشتاقات ووسوما كتبوا عليها ”أخرجتموه من صنعاء فدخل لكم صعدة“ وآخر ”دخلتوا غرفة نومه فدخل معقلكم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com