بعد دحر الحوثي وحلفائه.. تجدد مواجهات داخلية في تعز طرفاها من غير الانقلابيّين – إرم نيوز‬‎

بعد دحر الحوثي وحلفائه.. تجدد مواجهات داخلية في تعز طرفاها من غير الانقلابيّين

بعد دحر الحوثي وحلفائه.. تجدد مواجهات داخلية في تعز طرفاها من غير الانقلابيّين

المصدر: تعز – إرم نيوز

تجددت المواجهات المسلحة مرة أخرى، بين المقاومة الشعبية في محافظة تعز، جنوبي غرب اليمن،وبين مجموعة من المسلحين، تتهمهم المقاومة بـأنهم ”عصابة متخصصة باختطاف المواطنين والاعتداء عليهم“، اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية في محافظة تعز، لـ“إرم نيوز“، إن المسلحين التابعين للمدعو ”غزوان المخلافي“، اختطفوا قاضي اللجنة العدلية، الشيخ رضوان كواتي، على إثر مواجهات سابقة اندلعت بينهم وبين المقاومة الشعبية في تعز، (كتائب أبو العباس)، الجمعة قبل الماضية، بعد محاولة المسلحين فرض جباية مالية على التجار المحليين في المدينة.

وتشير المصادر إلى أن المسلحين اختطفوا كواتي، من مستشفى التعاون، بمنطقة مسبح، أثناء تلقيه العلاج، ردًا على ضبط عدد من عناصرهم  من كتائب أبو العباس، خلال المواجهات السابقة، ما تسبب في اشتعال مواجهات شهدتها أزقة شارع جمال، والشوارع المجاورة له، وسط المدينة.

وألمحت المصادر إلى وقوف حزب سياسي خلف هؤلاء المسلحين، الذين سبق وكانوا يقاتلون قبل أشهر إلى جوار المقاومة الشعبية، ضد الانقلابيين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، وبات يدفعهم إلى إرباك وضع المقاومة في المدينة، بعد أن سُحب البساط منهم في قيادة مقاومة المحافظة.

وحمّلت المصادر إدارة أمن المحافظة مسؤولية تطور الأمر إلى المواجهة المسلّحة مع هذه العصابة، حيث أكدت أن المدعو “غزوان”، سبق اعتقاله لنفس تهمته الحالية، وتسليمه إلى مدير أمن تعز، من قبل قوات اللواء 22 ميكانيكي، لكن مدير الأمن أفرج عنه لاحقًا دون أي ضمانات تذكر، ما دفعه للعودة إلى ممارسة نشاطه الإجرامي مجددًا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com