بعد نشوة اعتراف أممي قصيرة.. ولد الشيخ ينفي لقاء عضو بحكومة الحوثيين‎ (تسريب صوتي) – إرم نيوز‬‎

بعد نشوة اعتراف أممي قصيرة.. ولد الشيخ ينفي لقاء عضو بحكومة الحوثيين‎ (تسريب صوتي)

بعد نشوة اعتراف أممي قصيرة.. ولد الشيخ ينفي لقاء عضو بحكومة الحوثيين‎ (تسريب صوتي)

المصدر: عبداللاه سُميح - إرم نيوز

غادر مبعوث الأمم المتحدة، إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الاثنين، العاصمة اليمنية صنعاء، التي يزورها ضمن جهوده الرامية لاستئناف المشاورات السياسية، بين الأطراف اليمنية، الساعية للتوصل إلى حلّ للأزمة اليمنية.

وطبقاً لمصادر سياسية يمنية، فإن ولد الشيخ، رفض مقابلة المخلوع علي عبدالله صالح، وقيادات حوثية، بشكل منفرد، وقدم خارطة السلام الأممية، للوفدين المفاوضين من الحوثيين والموالين لصالح، بعد التعديلات التي أضيفت على الخارطة.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اليوم الاثنين، إن لقاءه هشام شرف، جاء بصفته قياديا في حزب ”المؤتمر الشعبي العام“، وليس كونه وزير خارجية في حكومة ”الحوثيين“ والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة ”سبأ“ للأنباء التابعة لـ“الحوثيين“، أن ولد الشيخ التقى شرف في صنعاء باعتباره وزير خارجية حكومة ”الإنقاذ“ (التي شكلها الحوثيون وحزب صالح)، وهو ما اعتبرته وسائل إعلام موالية لجماعة ”الحوثي“ بأنه بمثابة اعتراف أممي بالحكومة.

وأضاف المبعوث الأممي، في مؤتمر صحفي عقده في مطار صنعاء، قبيل مغادرته المدينة: ”التقيت هشام شرف في لقاء ودي وناقشنا معه خارطة الطريق والدعم الذي نحتاج إليه وسلمنا رسائل نتمنى أن تصل إلى قيادات في المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثيين“.

وتابع أن ”موقف الأمم المتحدة واضح، فهي لا تعترف إلا بحكومة بن دغر (الحكومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر)“.

وأشار ولد الشيخ أنه التقى، خلال زيارته لصنعاء بقيادات في حزب ”المؤتمر الشعبي“ و“الحوثيين“، وناقش معهم وقف الأعمال القتالية في اليمن، وذكر أنه قدم خارطة طريق ”واضحة“ لحل الأزمة اليمنية واقترح أن تتعامل الأطراف معها بإيجابية، من دون مزيد من التفاصيل حولها.

وحصلت ”إرم نيوز“، على تسريب صوتي لولد الشيخ، أثناء لقائه بالوفدين المفاوضين من الحوثيين والمؤتمر، (الجناح الموالي لصالح) يؤكد فيه :“على الالتزام الكامل والفعلي لوقف الأعمال القتالية، وأن على الحوثيين وصالح إرسال ممثلين إلى لجنة التنسيق، للمشاركة في ورشة العمل التحضيرية، التي أكدوا التزامهم بها“.

ويقول ولد الشيخ في التسجيل ”إن الأمر لا يحتمل الإطالة، وعلى أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، تقديم خطة الترتيبات الأمنية وتسليم الأسلحة الثقيلة بحسب المحادثات التي أجريناها في الكويت واللقاءات التي عقدت في شهر أكتوبر ونوفمبر في مسقط بعُمان“.

ووصل ولد الشيخ إلى صنعاء، أمس الأحد، في محطته الأخيرة من جولته الإقليمية.

https://youtu.be/UjB_ZJJXlLg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com