بن دغر يؤكد نهب الحوثيين للاحتياط النقدي البالغ 5 مليارات دولار

بن دغر يؤكد نهب الحوثيين للاحتياط النقدي البالغ 5 مليارات دولار

المصدر: عدن- إرم نيوز

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن ميليشيات الحوثي قامت بنهب الاحتياط النقدي لدى البنك المركزي في صنعاء، والبالغ نحو 5 مليارات دولار.

وقال بن دغر في لقاء جمعه صباح الأحد في العاصمة المؤقتة عدن مع مديري فروع بنك ”كاك بنك“ إن ”ميليشيات الحوثي نهبت نحو 400 مليون ريال من العملة المحلية، وهو الأمر الذي تسبب في أزمة السيولة وزاد من معاناة الشعب اليمني بعد عجز الميليشيات عن صرف الرواتب“.

وجاء اجتماع بن دغر مع مديري فروع بنك ”كاك بنك“ بهدف مناقشة آلية صرف رواتب موظفي الدولة عبر البنك، فضلًا عن تسهيل إجراءات الصرف خاصة في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

وأوضح بن دغر أن الحكومة ”عملت بكل جهد بعد نقل عمليات البنك المركزي إلى عدن، للتخفيف من معاناة المواطنين واستطاعت في وقت قياسي طباعة العملة ودفع رواتب القوات المسلحة والأمن، واليوم تدفع رواتب موظفي الدولة في عموم المحافظات دون استثناء“.

توجيهات بإرسال الرواتب

وتحدث بن دغر قائلا: ”وجَّهنا وزارة المالية بسرعة إرسال مرتبات موظفي الدولة عبر ”كاك بنك“ وبقية البنوك وشركات الصرافة، بما يضمن وصول الرواتب إلى الموظفين مباشرةً“.

واتَّهم بن دغر ”ميليشيات الحوثي بعرقلة مساعي الحكومة في صرف رواتب موظفي الدولة، خاصة في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم لمنع إرسال كشوفات المؤسسات والمرافق الحكومية، وقيامها بتهديد مؤسسات الصرافة والبنوك بعدم تسليم رواتب موظفي الدولة، وهو ما سيزيد من معاناة المواطنين في تلك المحافظات“.

وشدَّد بن دغر في سياق حديثه على أن ”الحكومة ستبذل كل الجهود بكل الوسائل والطرق لإيصال رواتب الموظفين في تلك المحافظات، استشعارًا بالمسؤولية والواجب الوطني والإنساني تجاه أبناء الشعب الصابرين، جراء الحرب العبثية التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح على الدولة والسلطة.“

من جانبه، طالب وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل، المؤسسات والمرافق الحكومية في صنعاء ”بسرعة إرسال كشوفات الرواتب، لتمكين الحكومة من صرفها عبر البنوك وشركات الصرافة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com