الحوثيون يمنعون تسليم رواتب الموظفين في مناطقهم – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يمنعون تسليم رواتب الموظفين في مناطقهم

الحوثيون يمنعون تسليم رواتب الموظفين في مناطقهم
Bank customers withdraw Yemeni currency at the Central Bank of Yemen in the capital Sanaa on August 25, 2016. / AFP / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

المصدر: عدن - إرم نيوز

منعت جماعة الحوثي، البنوك وشركات الصرافة في المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها، من تسليم أي أموال قادمة من سلطات الشرعية كرواتب لموظفي الدولة.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، إن ”ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، عرقلت استلام موظفي الدولة رواتبهم عبر البنوك المحلية وشركات الصرافة في المحافظات التي لا تزال تحت سيطرتها“.

وأضاف جباري، في كلمة ألقاها يوم الأحد، في حفل اختتام دورة تدريبية حول التخطيط التشغيلي في مدينة مأرب، ”لم يكتف الحوثيون بنهب البنك المركزي ورواتب الموظفين وإيرادات الدولة فقط، بل هددت شركات الصرافة والبنوك من استلام أي رواتب لموظفي الدولة“.

وأكد أن ”الحكومة ستواصل عملية الصرف لكل موظفي الدولة في كل المحافظات، وفقًا لكشوفات كانون الأول/ ديسمبر من العام 2014“.

وأشار إلى أن ”المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات يعانون وضعًا معيشيًا صعبًا جراء الانقلاب الذي نهب مؤسسات الدولة وتتسبب بإيقاف صرف رواتبهم خلال الأشهر الماضية“.

وأكد جباري أن ”الشعب اليمني لن يقبل بمشروع الميليشيات السلالية، وقريبًا ستزول وتستعيد الحكومة ما تبقى من المحافظات“.

يُشار إلى أن موظفي الدولة في المحافظات التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، لم يستلموا رواتبهم منذ أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com