هادي يعيّن قائدين بالجيش.. تعرّف على خليفة العميد الصبيحي – إرم نيوز‬‎

هادي يعيّن قائدين بالجيش.. تعرّف على خليفة العميد الصبيحي

هادي يعيّن قائدين بالجيش.. تعرّف على خليفة العميد الصبيحي

المصدر: وكالات – إرم نيوز

عيّن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، قائدين جديدين بالجيش، خلفًا لاثنين قُتلا في الحرب التي تخوضها قواته ضد مسلحي الحوثي المسنودة بالقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“، قضى مرسوم رئاسي أصدره هادي اليوم، بتعيين عميد ركن ”أحمد حسان جبران“، قائدًا للمنطقة العسكرية الثالثة، مقرّها محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وجاء تعيين جبران لقيادة تلك المنطقة إثر مقتل قائدها السابق اللواء عبد الرب الشدادي في المواجهات التي قادها ضد مسلحي الحوثي، في أحد جبال مديرية ”صرواح“ التابعة لمأرب، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان اللواء عادل القميري، المفتش العام للقوات المسلحة، يشرف على المنطقة العسكرية الثالثة بصورة مؤقتة منذ أكتوبر/تشرين الأول وحتى اليوم، بتكليف من هادي.

ووفق الوكالة، أصدر هادي اليوم أيضًا، مرسومًا رئاسيًا آخر قضى بتعيين عميد ركن محمود سعيد صايل صلاح، قائدًا لـ“اللواء الثالث حزم“، مقرّه محافظة عدن (جنوب).

ويخلف صلاح، العميد الركن عمر الصبيحي، الذي قُتل في 7 يناير/كانون الثاني الجاري، ضمن عملية ”الرمح الذهبي“.

ومنذ 7 يناير/كانون الثاني الجاري، تشن القوات الحكومية اليمنية بإسناد جوي من التحالف العربي، عملية عسكرية تحمل اسم ”الرمح الذهبي“، تهدف إلى تحرير الشريط الساحلي الممتد من عدن إلى باب المندب، وقطع إمدادات ”الحوثيين“ من محافظة الحديدة (غرب) إلى تعز (جنوب غرب).

ومؤخرًا، أصدر الرئيس اليمني عددًا من قرارات شملت تعيين قادة عسكريين جدد في الجيش اليمني، من أجل ما وصفه مسؤولون بـ“مواكبة المتغيرات العسكرية الميدانية لإحراز تفوق عسكري بهدف استعادة مناطق جديدة“ من سيطرة مسلحي الحوثي وصالح في الحرب الدائرة بين الطرفين منذ نحو العامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com