بالفيديو.. القوات اليمنية تتقدم بمحيط صنعاء وتستولي على صواريخ للحوثيين

بالفيديو.. القوات اليمنية تتقدم بمحيط صنعاء وتستولي على صواريخ للحوثيين

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تقدمًا نوعيًا، يوم الثلاثاء، في محيط صنعاء، بعد تحريرها موقعيْن استراتيجيين، من ميليشيات الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك بدعم جوي من طيران قوات التحالف العربي.

وقالت مصادر ميدانية: ”إن أفراد المقاومة الشعبية، تمكنت من استهداف تعزيز عسكري تابع للحوثيين بين منطقتي موكا والقريشية، نجم عنه مقتل 4 أشخاص“، وأضافت المصادر: ”نصب رجال المقاومة الشعبية كمين محكم استهدفوا من خلاله طقم عسكري للمليشيات الحوثي، نجم عنه مقتل شخصين كانا على متن الطقم“.

وفي صنعاء، قصفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع ومقار عسكرية تتبع مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقالت مصادر محلية: ”إن طائرات قوات التحالف العربي، استهدفت خلال قصفها كلاً من جبل النهدين المُطلّ على دار الرئاسة، وكذا معسكر العرقوب في منطقة خولان“.

يُشار إلى أن قوات الشرعية حققت، اليوم، انتصارات ميدانية هامة، وذلك في منطقتي نهم بصنعاء، وكذا في الساحل الغربي لمدينة تعز وسط اليمن، وبات يفصلها عن وصولها إلى مدينة المخاء بضع كيلومترات.

الصفحات الخاصة التابعة لقوات الشرعية على منصات التواصل الإجتماعي، تتحدث عن انكسار واضح في صفوف المتمردين، فضلاً عن سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى حصولهم على آليات ومعدات عسكرية خفيفة ومتوسطة، غنموها من الحوثيين.

من  جانبه  قال الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، إن ”الجيش والمقاومة استعادا خلال معارك الثلاثاء، أسلحة ثقيلة بينها مجموعة صواريخ من نوع زلزال، مع منصات الإطلاق، وعربات مزودة برشاشات ومدفعية BMB وغيرها من الأسلحة والذخائر، التي تركتها المليشيات بعد فرارها“.

وأكد الشندقي أن ”الحوثيين يعيشون لحظاتهم الأخيرة في محيط  صنعاء، في ظل استمرار المعارك وتواصلها“.

من جانب آخر، انتزعت قوات الجيش الوطني، الثلاثاء، ثلاثة آلاف لغم أرضي، زرعها الحوثيون في منطقة البقع، بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين، أقصى شمال اليمن.

وذكر مركز صعدة الإعلامي، أن ”قوات الجيش انتزعت الألغام بعد إحكام السيطرة على مناطق واسعة في البقع، كان آخرها، تحرير جبل صلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com