شاهد بالصور كيف يعامل الجيش اليمني أطفالًا مجبرين على القتال في صفوف الحوثيين – إرم نيوز‬‎

شاهد بالصور كيف يعامل الجيش اليمني أطفالًا مجبرين على القتال في صفوف الحوثيين

شاهد بالصور كيف يعامل الجيش اليمني أطفالًا مجبرين على القتال في صفوف الحوثيين

المصدر: عدن – إرم نيوز

أسرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الجنوبية منذ انطلاق عملية الرمح الذهبي العسكرية، الرامية إلى تحرير الساحل الغربي في اليمن، عشرات المقاتلين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي صالح بينهم 10 أطفال.

في هذا الصدد، قال القيادي الميداني المشرف على بعض القوات الموالية للشرعية في مديرية باب المندب أبو زرعة المحرمي إن ”الأسرى بالعشرات بينهم قيادات ميدانية للانقلابيين، إضافة إلى 10 أطفال بينهم مصور حربي“.

وأكد المحرمي في حديث صحفي الأحد على أن ”قوات الجيش والمقاومة تولي أسرى الحوثيين من الأطفال عناية خاصة، خاصة أن أكثرهم قال إن المليشيات أجبرتهم على القتال في صفوفهم، إما مستغلة فقرهم وحاجتهم للمال أو تحت التهديد والوعيد والتحريض المذهبي والمناطقي“.

وأشار المحرمي إلى أن ”أسر هذا العدد الكبير من الأطفال في جبهة قتالية واحدة، يعد إثباتا جديدا على تورط الحوثيين في تجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك وجعلهم وقودا للحرب“.

وكان تقرير صدر عن الأمم المتحدة وثّق ظاهرة ارتفاع تجنيد الأطفال في اليمن مع الجماعات المسلحة خاصة الحوثيين، بمقدار 5 أضعاف منذ العام 2014.

وأشار التقرير إلى أن ”نسبة تجنيد الأطفال من قبل الحوثيين بلغت نسبة 72%، بينما وصلت نسبة تجنيد تنظيم القاعدة في اليمن 9%“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com