ضبط طائرات تجسس في مأرب قبل وصولها إلى الحوثيين

ضبط طائرات تجسس في مأرب قبل وصولها إلى الحوثيين

المصدر: مأرب - إرم نيوز

كشف مسؤول عسكري يمني يوم الاحد، أن الشرطة العسكرية في محافظة مأرب، شرق اليمن، ضبطت شاحنة تجارية تحمل طائرات تجسس، في طريقها إلى الحوثيين، في العاصمة صنعاء.

وقال العقيد ناصر طريق قائد الشرطة العسكرية في المحافظة إن ”الشاحنة حملت قطع غيار للمولدات الكهربائية والسيارات تعود لعدد من التجار، وفي الأسفل أخفيت قطع طائرات التجسس“، موضحاً أن ”الشاحنة تم ضبطها في نقطة الميل، التابعة للشرطة العسكرية“.

وتابع: ”ما تزال الشاحنة محجوزة، وتم تشكيل لجنة عسكرية من الاستخبارات العسكرية وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة والبحث الجنائي، ورُفع تقرير لرئاسة هيئة الأركان بشأن حمولة الشاحنة“.

%d9%85%d8%a3%d8%b1%d8%a8-1

وبحسب المسؤول العسكري فإن الطائرات ”تجسسية“ وتعمل على رصد الأهداف العسكرية.

وسبق أن ضبطت السلطات العسكرية في مأرب، العديد من شاحنات النقل التي تحمل أسلحة ومعدات حربية في طريقها إلى الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وغالباً ما تكون هذه الشاحنات قادمة من منفذ محافظة ”المهرة“، أقصى شرق اليمن، على الحدود مع سلطنة عُمان.

ويشهد اليمن حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، من بينها انتشار أمراض، وسوء التغذية لدى الأطفال والحوامل نتيجة ظروف الحرب والنزوح الجماعي وتفشي الفقر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com