بن دغر يناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيّين للإفراج عن المختطفين – إرم نيوز‬‎

بن دغر يناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيّين للإفراج عن المختطفين

بن دغر يناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيّين للإفراج عن المختطفين

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

طالب رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم السبت، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية، بالضغط على جماعة الحوثي، من أجل الإفراج عن المختطفين والمخفيين قسرًا لدى الحركة المسلحة.

جاء ذلك خلال حديث بن دغر في سياق برقية عزاء ومواساة بعثها إلى كافة قبائل حرف سفيان بمحافظة عمران، 50 كم شمال صنعاء، وإلى أسرة القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، محسن بن هادي معقل، الذي سلمت ميليشيات الحوثي جثته بعد تغييبه طيلة 7 سنوات مضت، وذلك حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ”سبأ“.

وأدان بن دغر ما حصل لمعقل، مستنكرًا وحشية ما وصفه ”العمل الإجرامي المقيت“ بحق الفقيد الذي يوحي بمدى همجية الميليشيات الانقلابية التي تجردت من كل المبادئ والقيم الإنسانية، حسب قوله.

وقال بن دغر، “ نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالقيام بدورها في فضح وإدانة الأعمال الإجرامية البشعة التي تمارسها الميليشيا الحوثية التي تنتهك كل حقوق الإنسان والقوانين المتعارف عليها، كما نطالب بالضغط على تلك الميليشيات للإفراج عن بقية المختطفين والمخفيين قسريًا“.

وأضاف بن دغر أن ”هناك المئات من المناضلين الذين غيبتهم ميليشيات الحوثي منذ سنوات ولا يعرف مصيرهم حتى اللحظة“.

وتتهم الحكومة اليمنية جماعة أنصار الله الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، باختطاف أعداد كبيرة من المعارضين، في العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com