رئيس الوزراء اليمني يصل مأرب في أول زيارة تفقدية

رئيس الوزراء اليمني يصل مأرب في أول زيارة تفقدية

المصدر: عدن - إرم نيوز

وصل رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر برفقة عدد من الوزراء إلى مأرب شرق اليمن، في زيارة هي الأولى لرئيس وزراء يمني للمحافظة منذ اندلاع الحرب في البلاد خلال سبتمبر/ أيلول 2014.

وقالت وكالة الأبناء اليمنية ”سبأ“ إن ”بن دغر“ وصل إلى المحافظة على رأس وفد رفيع ضم نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ووزيرا الصحة ناصر باعوم والكهرباء عبدالله الاكوع ووزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل، بالاضافة إلى نائب وزير النفط أحمد باصريح والمتحدث باسم الحكومة راجح بادي.

وأضافت الوكالة أن ”زيارة رئيس الوزراء تأتي لتفقد أوضاع المحافظة، ومتابعة سير الجهود المبذولة من قبل الحكومة الشرعية لتحسين الجوانب الأمنية والخدمية والاقتصادية“.

 وبحسب المصدر سيتابع رئيس الوزراء كذلك ”مستوى التقدم الميداني المستمر للجيش والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في استكمال تحرير بقية المناطق“.

وأشاد رئيس الوزراء اليمني ”بالنموذج المميز الذي قدمته السلطة المحلية بمحافظة مأرب في تكريس هيبة الدولة ومؤسساتها وتسيير أعمال المواطنين، وتطبيق خطة أمنية متماسكة لضبط الأوضاع وإجهاض محاولات المليشيا الانقلابية  في زعزعة الأمن والاستقرار“.

وجدد بن ذعر ”التأكيد على حرص الدولة والحكومة الشرعية على حقن الدماء وتحقيق السلام الشامل والعادل وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها“.

وكرر رئيس الوزراء اليمني دعوته للحوثيين وحلفائهم ”لمراجعة مواقفهم ووقف الجرائم الوحشية التي ترتكبها هذه المليشيات بحق الشعب اليمني“.

ومن المقرر أن يلتقي ”بن دغر“ خلال الزيارة بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والفعاليات السياسية والاجتماعية بالمحافظة، كما سيزور الوفد الحكومي الجرحى والمصابين في المعارك مع مليشيات الحوثي وصالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com