قاسم سُليماني: ندافع عن أهل السنّة أكثر من الشيعة والحشد والحوثي يقتديان بالحسين
قاسم سُليماني: ندافع عن أهل السنّة أكثر من الشيعة والحشد والحوثي يقتديان بالحسينقاسم سُليماني: ندافع عن أهل السنّة أكثر من الشيعة والحشد والحوثي يقتديان بالحسين

قاسم سُليماني: ندافع عن أهل السنّة أكثر من الشيعة والحشد والحوثي يقتديان بالحسين

زعم قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال العسكري قاسم سليماني، الأربعاء، أن ميليشيات الحشد الشعبي في العراق وميليشيات الحوثيين في اليمن، تقتديان بالحسين بن علي ثالث الأئمة لدى الشيعة الذي قُتل في واقعة كربلاء عام 61 هجرية.

وقال سليماني في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمقتل الجنرال حسين همداني أحد كبار قادة الحرس الثوري الذي لقي حتفه في أكتوبر من العام الماضي على يد المعارضة السورية بحلب، إن "ثقافة الإمام الحسين وعاشوراء دائمًا معنا".

وأضاف سليماني أن "ثقافة الإمام الحسين كانت في الأمس فقط في إيران، لكنها اليوم أصبح لديها فروع متعددة في بلدان أخرى من بينها الحشد الشعبي في العراق وحركة أنصار الله الحوثيين باليمن".

وعن دعم إيران المتواصل للنظام السوري، اعتبر الجنرال قاسم سليماني أن "إيران تدافع عن سوريا لأنها الوحيدة التي وقفت إلى جانبها خلال الحرب مع العراق، بينما وقفت كل الدول العربية ضدنا".

وزعم الجنرال الإيراني أن "النظام في سوريا يختلف عن الأنظمة العربية الأخرى ذلك أن بعضًا من الأنظمة العربية قد خانوا القضية الفلسطينية، وأن اتفاقية كامب ديفيد كانت بمثابة سيف طعن هذه القضية من الخلف".

وأضاف قائد فيلق القدس "أن السبب الرئيس في تكالب الجميع على سوريا ومحاولة إسقاطها يكمن في صمود الرئيس السوري بشار الاسد، ورفضه للمقترحات التي تقدم بها عاهل السعودية الراحل الملك عبدالله، حيث طلب منه أن يكف عن حزب الله وإيران ومساندته لمحور المقاومة وفي المقابل يكون المتحكم في لبنان".

ورأى سليماني الذي يشرف على العمليات العسكرية في سوريا أن "الهدف من تشكيل داعش والجماعات الأخرى ليست سوريا فحسب، بل إن هدفها الأخير يتمثل في الهجوم على إيران"، مشيراً إلى أن إيران اليوم تدافع عن أهل السنة أكثر مما تدافع عن الشيعة"، على حد قوله.

وفي وقت سابق وصف مهدي خزعلي نجل أحد زعماء التيار الإيراني المتشدد، والعضو السابق في مجلس صيانة الدستور الإيراني، أن فيلق القدس التابع لسليماني هو "داعش الشيعي"، معتبرا أن سوء إدارته أدى إلى ظهور تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com