المعارضة السورية تواجه مقاومة شديدة من داعش قرب دابق
المعارضة السورية تواجه مقاومة شديدة من داعش قرب دابقالمعارضة السورية تواجه مقاومة شديدة من داعش قرب دابق

المعارضة السورية تواجه مقاومة شديدة من داعش قرب دابق

قال قائد في المعارضة السورية المسلحة اليوم الأربعاء إنهم يتوقعون مقاومة شديدة من قبل تنظيم داعش قرب "دابق"، تلك القرية الواقعة في شمال البلاد، وذات الأهمية الرمزية الكبيرة للتنظيم، مما يشير إلى أن السيطرة عليها تنتظرها معركة شرسة.

وتقدم مقاتلون تحت لواء الجيش السوري الحر بدعم من تركيا، إلى مسافة بضعة كيلومترات من قرية دابق "موقع نبوءة دينية تأتي في صلب أيديولوجية التنظيم".

وسيطرت المعارضة السورية، هذا الأسبوع على قرية "تركمان بارح" على بعد 6 كيلومترات إلى الشرق من دابق بعد اشتباكات ضارية في إطار عملية أوسع تدعمها تركيا لتطهير المنطقة الحدودية من تنظيم داعش.

وأضاف القائد العسكري في المعارضة السورية، "كانت المعارك في تركمان بارح عنيفة حيث توجد مقاومة كبيرة في هذه القرى بعد استقدام تعزيزات للمنطقة منذ أسبوع ونتوقع أيضًا مقاومة في باقي القرى المجاورة".

وعلى الرغم من أنه ليس لدابق- وهي قرية في الريف المنبسطة أراضيه نسبيًا شمال شرقي حلب- قيمة استراتيجية تذكر، فإن داعش ينظر إليها على أنها المكان الذي ستقع فيه المعركة الأخيرة بين المسلمين والكفار مما يؤذن بيوم القيامة.

وتقول المعارضة السورية، إن التنظيم زرع ألغامًا كثيرة في المنطقة القريبة من دابق. وقال مسؤولون من إحدى دول التحالف، إن واشنطن تعتقد أن السيطرة على دابق قد تضرب معنويات داعش، في الوقت الذي يستعد فيه التنظيم لصد هجوم عسكري متوقع على الموصل في العراق، والرقة في سوريا، أكبر مدينتين يسيطر عليهما داعش. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com