مبادرة حوثية جديدة تهدف لوقف العمليات العسكرية – إرم نيوز‬‎

مبادرة حوثية جديدة تهدف لوقف العمليات العسكرية

مبادرة حوثية جديدة تهدف لوقف العمليات العسكرية

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

طرح رئيس المجلس السياسي الذي أسسه الحوثيون صالح الصمّاد، يوم الأحد، مبادرة سياسية تقضي بإيقاف غارات قوات التحالف العربي على مواقعهم في اليمن، مقابل إيقاف العمليات القتالية من جانبهم على الحدود السعودية اليمنية، وإيقاف إطلاق الصواريخ على الأراضي السعودية.

وقال الصماد في خطابه الذي يأتي بمناسبة العيد الـ 54 لثورة ”26 من أيلول/سبتمبر“ إن ”تشكيل الحكومة أمر مفروغ منه ولا يمكن التراجع عنه، وإن ما حصل من تأخير ليس لأسباب سياسية أو ضغوط خارجية أو داخلية، وإنما لأسباب تكتيكية وفنية رآها المجلس السياسي وسيدركها الشعب بمجرد إعلان تشكيل الحكومة“.

وأعرب القيادي الحوثي عن أمله في أن ”تستجيب السعودية لهذه المبادرة التي يتوقع أن لا تعجب الأمريكان الذين لا هدف لهم سوى إغراق المنطقة في أتون الصراعات الداخلية، لإفساح المجال لمخططات الأمريكان، فإذا أصمّ العدوان آذانه ولم يستجب فإننا معنيون بشحذ الهمم“، وفق تعبيره.

وأضاف الصماد بأن هذه المبادرة ”تأتي في سياق حرصنا على إيقاف الحرب التي يترافق معها دعوة أخوية صادقة لكل الفرقاء السياسيين في الداخل والخارج، أن تعالوا لنعالج وضعنا الداخلي بعيداً عن التأثيرات الخارجية، فنحن مستعدون لنمد أيدينا مهما كان عمق الجراح، كما أن الدعوة لكل المقاتلين في صف التحالف في مختلف الجبهات بالاستجابة للعفو العام والانخراط في صف الوطن“.

ودعا رئيس المجلس السياسي المشكّل مؤخراً من تحالف الحوثيين والموالين للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، الأمم المتحدة والدول الحريصة على السلام لبذل جهود أكبر لالتقاط هذه الفرصة من أجل السلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com