الحوثيون يتهمون أمريكا بفرض حظر للطيران في اليمن

الحوثيون يتهمون أمريكا بفرض حظر للطيران في اليمن

المصدر: طهران – إرم نيوز

اتهم المتحدث باسم ميليشيات الحوثي محمد عبدالسلام، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة بفرض حظر للطيران المدني في اليمن، منتقدًا ما سمّاه صمت الأمم المتحدة لإرضاء السعودية التي تقود تحالفًا عربيًا لإعادة الشرعية إلى اليمن، بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي.

واعتبر عبدالسلام في تصريح أوردته وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، قرار تعيين مدير للبنك المركزي اليمني ونقل مقره إلى عدن، قرارًا غير شرعي، مشيرًا إلى رفض السعودية السماح، لطائرة كانت تريد نقل الوفد الحوثي وحلفائه من أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من العاصمة العُمانية مسقط إلى صنعاء.

وزعم أن ”الغرض من منعنا العودة إلى صنعاء والبقاء في مسقط هو للضغط على الوفد الحوثي، لكننا نحن في بلدنا الثاني عُمان“.

وعلّق المتحدث باسم الحوثي على القرارات الجديدة التي أصدرها الرئيس اليمني مساء الأحد، ومنها تعيين محافظ للبنك المركزي ونقله إلى عدن، مدّعيًا أن ”عبد ربه منصور هادي رئيس فار واستقال من منصبه، وقراراته الجديدة ليست شرعية“، وتابع أن ”الشعب اليمني لن يقبل بسلب قراره“، منوهًا إلى أن ”العمليات العسكرية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية وحلفاؤها ضد السعودية طبيعية وقانونية“، على حد وصفه.

وأصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس الأحد، عددًا من القرارات الجمهورية، شملت مجموعة من التغييرات في الحكومة اليمنية ومجلس الشورى والمصرف المركزي.

وأصدر الرئيس اليمني القرار الجمهوري رقم (119) للعام 2016 م بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني ونقل مقره الرئيس إلى عدن.