محافظ تعز يؤكد نجاح المرحلة الأولى من كسر الحصار

محافظ تعز يؤكد نجاح المرحلة الأولى من كسر الحصار

المصدر: عدن – إرم نيوز

قال محافظ مدينة تعز علي المعمري، إن المرحلة الأولى من عملية كسر الحصار المفروض على مدينة تعز، من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، قد نجحت مؤكداً أن تعز على موعد مع التحرير والتخلص من الظلم والحصار والانقلاب.

وأكد المعمري، أن ”منطقة الضباب أصبحت محررة، بعد أن جثمت عليها المليشيات لأشهر طويلة وتحكمت بطريقها الرابط بين محافظة عدن وتعز، وأحكمت عبره الحصار على المدينة، ومنعت من دخول المواد الإغاثية والدوائية والمشتقات النفطية، لإخضاع أبناء تعز لسلطتهم الانقلابية الغاشمة، غير أن استبسال وصمود رجال الجيش والمقاومة وكل أبناء تعز أفشل أحلام الانقلابيين“، وفق ما نقلته وكالة سبأ اليمنية.

وقام محافظ تعز، بجولة شملت عددا من أحياء وشوارع تعز التي تشهد عودة تدريجية للحياة بعد تحريرها، ودعا المواطنين إلى مزيد من الوحدة والتلاحم والاصطفاف إلى جانب القيادة الشرعية والجيش والمقاومة حتى دحر الانقلاب من تعز وكل اليمن.

معبراً عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما قدموه من دعم وإسناد للجيش الوطني والمقاومة، ومدى حرصهم على إنجاح عملية كسر الحصار وتحرير تعز.

وتشهد تعز تقدماً كبيراً أحزره الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف، تمثّل في كسر الحصار عن المحورين الغربي والشرقي، بعد تحرير جبل هان وحذران، والتقدم في عمق الأحياء الشرقية التي يسيطر عليها الانقلابيون.

وعلى صعيد المواجهات المستمرة في تعز، قتل نحو 13 مسلحاً من عناصر الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح، وإصابة العشرات، خلال معاركهم مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مناطق متفرقة على مدار يوم الأربعاء. وفق المركز الإعلامي للمقاومة في تعز.

وقال مركز إعلام المقاومة، إن الجيش والمقاومة تمكنا من تحرير منطقة مدرات، غربي المدينة. في حين ما تزال المعارك محتدمة في الأطراف الغربية والشمالية، حيث يحاول الانقلابيون استعادة المواقع التي خسروها خلال الأيام القليلة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com