قوات هادي تستعيد مواقع جنوب تعز بعد معارك ضد الحوثيين

قوات هادي تستعيد مواقع جنوب تعز بعد معارك ضد الحوثيين
Fighters loyal to Yemeni President Abedrabbo Mansour Hadi drive in the area of the strategic Bab al-Mandab Strait, in the southern Yemeni province of Taez, on October 1, 2015. Pro-Hadi forces backed by the Saudi-led coalition, seized Bab al-Mandab and Dhubab in Taez province near the strait at the entrance to the Red Sea, from Shiite Huthi rebels, loyalist military official Abedrabbo al-Mihwali told AFP. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

استعادت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وقوات الجيش الحكومي اليوم الثلاثاء، مواقع في مديرية الصلو، جنوب مدينة تعز وسط اليمن، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال أحمد الذبحاني أحد النشطاء الإعلاميين بالمنطقة، إن المقاومة الشعبية وقوات الجيش، سيطرت على قرى الصيار، وسوق العقبة، وقرية الشرف، أي أن جنود القوات الحكومية تقدمت في مواقع الحوثيين جنوب تعز لمسافة تبلغ نحو 5 كيلو متر. وأضاف،

أن المعارك التي اندلعت فجر اليوم، ما تزال مستمرة بين الطرفين حتى مساء اليوم. وأشار الذبحاني، أن عنصرين من القوات الحكومية سقطا قتلى، بالإضافة لـ 8 آخرين، أُصيبوا بجروح متفاوتة، فضلاً عن عشرات الحوثيين الذين سقطوا بين قتيل وجريح، لم يقدم رقما محددا.

ويسيطر الحوثيون وقوات صالح على ريف مدينة تعز الجنوبي بنسبة كبيرة، لكنهم يسعون لإحكام السيطرة عليها كلياً وأخذها من قبضة القوات الموالية للحكومة والتوسع في المديريات المجاورة في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية منذ 6 أغسطس الجاري بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام جناح صالح، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من 3 أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب صالح، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

مواد مقترحة