مقتل 10 مسلحين بمعارك بين الحوثيين والمقاومة في تعز اليمنية

مقتل 10 مسلحين بمعارك بين الحوثيين والمقاومة في تعز اليمنية
A Southern People's Resistance militant loyal to Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi mans an anti-aircraft machine gun the militia seized from the army in al-Habilin, in Yemen's southern province of Lahej March 22, 2015. Houthi fighters opposed to Yemen's president took over the central city of Taiz in an escalation of a power struggle diplomats say risks drawing in neighboring oil giant Saudi Arabia and its main regional rival Iran. Residents of Taiz, on a main road from the capital Sanaa to the country's second city of Aden, said that Houthi militias took over the city's military airport without a struggle from local authorities late on Saturday. REUTERS/Nabeel Quaiti

تعز ـ قُتل 9 من مسلحي جماعة الحوثي، ومسلح من ”المقاومة الشعبية“، الموالية للحكومة اليمنية، مساء اليوم الثلاثاء، في معارك اندلعت بين الطرفين، بمدينة تعز، وسط البلاد.

وقال المركز الإعلامي لـ“المقاومة“، في بيان صحفي، إن ”عنصراً من المقاومة قُتل، وأُصيب اثنين آخرين، فيما قُتل 22 مسلحاً من الحوثيين، وأُصيب 17جراء المعارك التي دارت، في عدة جبهات بمدينة تعز“.

وأضاف البيان، أن ”مدنيين اثنين أُصيبا بجراح متفاوتة، في القصف المدفعي والصاروخي للحوثيين، على الأحياء السكنية في تعز“.

ويشدد الحوثيون الحصار على تعز بشكل كامل لليوم الخامس على التوالي، ويمنعون الدخول والخروج من المدينة، عبر منفذ غراب غربيها، بحسب نشطاء.

ويُعد طريق غراب – حذران(بلدة تتبع مديرية التعزية بمحافظة تعز) شريان الحياة للمدنيين المحاصرين من جميع الجهات، من جهة الغرب، ويستخدمه المدنيون لدخول المواد الغذائية والمشتقات النفطية والوقود، للمدنيين المحاصرين في المناطق الخاضعة لسيطرة المقاومة.

ويحاصر ”الحوثيون“ المدينة من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحد السلاسل الجبلية المدينة من الجنوب، وتبقى الجهة الغربية هي المنفذ الوحيد للمدينة.

تفجير مسجد صرواح

وفي سياق متصل، قتل 3 أشخاص وأصيب 13 آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، جراء انفجار وقع داخل أحد المساجد في منطقة ”بني بهلول“ بمديرية ”سنحان“، مسقط رأس الرئيس السابق علي عبد الله صالح، التابعة لمحافظة صنعاء.

وقال مصدر محلي، إن ”انفجاراً حدث في مسجد صرواح بمنطقة بني بهلول، أثناء أداء المواطنين صلاة المغرب، ما أسفر عن مقتل 3 مصلين إصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة“.

واضاف المصدر، أنه ”لم يُعرف على الفور أسباب الانفجار، وما إذا كان ناجمًا عن قنبلة يدوية، تم إلقاءها على المسجد، أم عبوة ناسفة زُرعت في المكان“، كما لم تتهم أي جهة بالوقوف وراء الهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com