أخبار

مقتل قيادي حوثي بارز في غارات لقوات التحالف العربي
تاريخ النشر: 24 يوليو 2016 18:19 GMT
تاريخ التحديث: 24 يوليو 2016 18:35 GMT

مقتل قيادي حوثي بارز في غارات لقوات التحالف العربي

استهدفت إحدى الغارات مستودعًا يحوي ذخائر ومحروقات في الوقت الذي كان فيه العشرات من الحوثيين يتزودون بالوقود والأسلحة.

+A -A
المصدر: تعز – إرم نيوز

لقي القيادي الحوثي البارز المكنى بـ“أبو طه“ مصرعه إثر غارة جوية نفذتها قوات التحالف العربي على موقع للحوثيين في مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن، وفق مصدر حوثي فضّل عدم ذكر اسمه.

في هذا، قال شهود عيان لوسائل إعلامية الأحد إن ”الغارتين استهدفتا موقعاً للحوثيين في ميدان مفرق الحديدة خارج المدينة، أسفر عن قتلى وجرحى، فيما استهدفت الغارة الأولى 3 عربات للحوثيين، اثنتان منهما كانتا تحملان العشرات من المسلحين، والثالثة تحمل وقودًا“.

وأوضح الشهود أن ”الغارة الثانية استهدفت مستودعاً يحوي ذخائر ومحروقات، في الوقت الذي كان فيه العشرات من الحوثيين يتزودون بالوقود والأسلحة“.

وبحسب أحد الشهود فإن ”جثثاً لمسلحين ما تزال منتشرة في محيط الانفجار الذي خلفته الغارة فيما يحاول الحوثيون الذين قدِموا من مواقع داخل المدينة، إسعاف الجرحى“.

وتشن مقاتلات التحالف غارات جوية على مواقع للحوثيين في المنطقة الغربية التي تُعد قاعدة انطلاق عملياتهم العسكرية ضد المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وقوات الجيش الحكومي في مدينة تعز وسط اليمن.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحو الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

ومنذ 26 آذارمارس 2015، يشن التحالف العربي بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الحوثيين وقوات صالح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك