بن دغر يطالب بتفعيل القضاء واستئناف عمل المحاكم في عدن اليمنية‎

بن دغر يطالب بتفعيل القضاء واستئناف عمل المحاكم في عدن اليمنية‎

المصدر: عدن ـ إرم نيوز

شدد رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة سرعة تفعيل القضاء والبت في قضايا الموقوفين واستئناف دور المحاكم في مدينة عدن جنوبي اليمن عملها، مشيراً إلى أن تطبيع الحياة في المدينة يجب أن يرافقه تفعيل عمل المحاكم والقضاء والنيابات .

جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس محكمة الاستئناف ورؤساء المحاكم الابتدائية والتفتيش القضائي، والنيابة العامة بعدن في قصر معاشيق بحي كريتر اليوم الثلاثاء، عبر فيه عن تقديره للقضاة ودورهم في إحقاق الحق ومعاقبة المجرمين في ظروف استثنائية يمر بها البلد .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على البدء بالعمل في المقر الجديد لمحكمة الاستئناف والمحاكم، والدوائر القضائية الأخرى، بالتنسيق المباشر مع وزارة الداخلية ومحافظ عدن،ومدير الأمن.

وطالب القضاة ورؤساء النيابات، الحكومة وكذا الرئاسة باتخاذ كافة الإجراءات لضمان عمل القضاة في وضع آمن، وكذا إعادة العمل في أقسام الشرطة وأجهزة التحري والبحث وتوفير الإمكانيات للمحاكم حتى يتسنى لها القيام بوظائفها .

68af9310-35a2-4a9b-9e2a-711294e61385

وإلى ذلك كشف وكيل محافظ عدن لقطاع المشاريع، غسان الزامكي، أن عملية إعادة إعمار عدن ستبدأ خلال الأيام القادمة، مؤكداً أن المرحلة الأولى من إعادة الإعمار ستشمل 600 منزل تهدم جزئياً وبتكلفة مالية تبلغ  2 مليون دولار .

وفي غضون ذلك، ذكرت مصادر ملاحية لـ“إرم نيوز“، أن سفينة الإمارات التي تحمل على متنها مولدات كهربائية إسعافية لمدينة عدن لم تصل بعد إلى المدينة كما هو متوقع، مرجحة أن تصل خلال اليومين القادمين قادمة من المكلا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com