مقتل وإصابة 25 يمنيًا بهجومين للحوثيين في مأرب وإب – إرم نيوز‬‎

مقتل وإصابة 25 يمنيًا بهجومين للحوثيين في مأرب وإب

مقتل وإصابة 25 يمنيًا بهجومين للحوثيين في مأرب وإب

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

لقي 5 يمنيين مصرعهم وأصيب 20 آخرون، اليوم الأحد؛ في هجومين منفصلين، طال الأول مستشفى حكوميًا في محافظة مأرب اليمنية، فيما نتج عن الثاني انفجار غامض وقع في سوق بمحافظة إب.

وقال مصدر أمني يمني في مستشفى ”الهيئة“ في مأرب إن المسلحين الحوثيين المتمركزين في جبل هيلان، غرب المحافظة، قصفوا المستشفى بصاروخ ”كاتيوشا“.

وأضاف المصدر أن القصف أدى لمقتل شخصين، وإصابة سبعة آخرين، لافتاً إلى أن أحد المصابين يعمل ممرضاً في المستشفى.

ولم يوضّح المصدر إن كان الصاروخ سقط على المستشفى أم لا، كما لم يكشف هوية الضحايا أو يحدد ما إذا كانوا من رواد المستشفى أم مدنيين كانوا في الجوار.

وتزامن هذا القصف مع زيارة يجريها وفد حكومي رفيع المستوى إلى محافظة مأرب؛ لمتابعة الأوضاع الأمنية والإنسانية بها.

ورغم تمكّن القوات الشرعية من استعادة أغلب أنحاء محافظة مأرب، ما يزال الحوثيون يسيطرون على مركز مديرية صرواح، غربي المحافظة، وكذا جبل هيلان المطل على المحافظة من الغرب.

وفي محافظة إب، قال مسؤول أمني إن ثلاثة مدنيين قُتلوا، وأُصيب 13 آخرين، بينهم نساء وأطفال، اليوم؛ جراء انفجار غامض وقع في سوق مزدحم بمنطقة الدليل في مدينة إب، مركز المحافظة.

وأوضح المسؤول أن الانفجار كان عنيفاً، وأدى إلى تمزّق إحدى الجثث، وإصابة 13 شخصًا بينهم 4 بجروح بالغة ويرقدون حالياً في العناية المركزة، وفقاً للأناضول.

وبينما أفاد المسؤول بأن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الانفجار، اختلفت روايات شهود عيان بشأن طبيعة الانفجار، إذ قال بعضهم إنه ناجم عن انفجار اسطوانة غاز، وقال آخرون إنه ناجم عن تفجير عبوة ناسفة.

ويُسيطر الحوثيون على مدينة إب، لكنْ سكان محليون يتهمون مسؤولي الجماعة في التسبب بتردّي الأوضاع الأمنية، لافتين إلى أن حوادث مماثلة كثيرة شهدتها المدينة، وقُيّدت ضد مجهول دون أن تتمكن السلطات من ضبط المتسببين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com