اليمن.. بحاح يكشف الخطة الأمنية في تعز والمحافظات المحررة

اليمن.. بحاح يكشف الخطة الأمنية في تعز والمحافظات المحررة

المصدر: عدن ـ إرم نيوز

كشف نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة خالد بحاح، عن جاهزية ”ألف جندي تم تدريبهم لحفظ الأمن في تعز عقب تحريرها، وأن الحكومة ستتولى دعم المحافظات المحررة بـ 20 مليار ريال“.

وأكد أن هناك تحركات وخططا أمنية يجري تنفيذها في المحافظات المحررة، بهدف مواجهة الجماعات الإرهابية والتخريبية وتحقيق الأمن والاستقرار بما يمهد الطريق للتفرغ للملف الاقتصادي والتنموي.

وقال في مؤتمر صحفي عقده السبت بعاصمة البلاد المؤقتة، عدن، إن الإرهاب في اليمن ”ملف شائك ومعقد واليمن تعاني منه كغيرها من الدول الأخرى، وأنه تم وضع خطط عملية للحد من الهجمات الارهابية، وتمت مداهمة بعض الأوكار في محافظة عدن، وإفشال الكثير من العمليات الإرهابية“.

وتطرق بحاح، إلى الجانب الأمني في عدن، قائلا إن الجهاز الأمني في المدينة، سيشهد تحسناً ملحوظاً وأن الحكومة الشرعية تعمل على إعادة تأسيس الملف الأمني من جديد، إضافة إلى أن هناك جهودًا تبذلها الحكومة لإعادة الإعمار في المدينة، كما ستقوم بإرسال مساعدات إغاثية إلى تعز عقب فك الحصار عنها.

وكشف، عن أن تطبيق المرحلة الثانية من الخطة الأمنية في عدن، سيتم خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المواطن سيشعر معها بتحسن الأوضاع. موضحا أن الحكومة تعمل على إعادة تأسيس الملف الأمني من جديد، وهي مسؤولة عن أي مبالغ تدخل مؤسسات الدولة.

وأكد رئيس الحكومة اليمنية، أن الحوثيين يخرقون التهدئة على الحدود مع السعودية وعليهم تحمل تبعات ذلك.

ملف الجرحى

وفيما يخص ملف جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أكد أن العمل جار لمعالجة الكثير من الجرحى في الداخل والخارج بحسب طبيعة الحالات والإمكانيات المتاحة. معتبرا أن ملف الجرحى، من أكبر التحديات على طاولة الحكومة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان.

وأشار بحاح أيضا، إلى أن انخفاض أسعار الصرف عائدة إلى تراجع الاحتياطي النقدي لليمن من 2ر5 مليار دولار الى 7ر1 مليار دولار حاليا، ولكنه سيعاود الاستقرار حيث أن السوق هي من سيحدد سعر الصرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com