الجيش اليمني يتقدّم في تعز ويفتح معابر وطرقات أغلقها الحوثيون
الجيش اليمني يتقدّم في تعز ويفتح معابر وطرقات أغلقها الحوثيونالجيش اليمني يتقدّم في تعز ويفتح معابر وطرقات أغلقها الحوثيون

الجيش اليمني يتقدّم في تعز ويفتح معابر وطرقات أغلقها الحوثيون

أعلن الجيش اليمني اليوم الجمعة أنه تمكن بشكل جزئي من فكّ الحصار الذي يفرضه الحوثيون منذ شهور على مدينة تعز جنوب غرب البلاد.

وأفدت مصادر حكومية أن قوات الجيش اليمني سيطرت على معسكر اللواء 35، واستعادت السيطرة على مطار المدينة القديم، كما حققت تقدمًا في معبري الدحي وحبيل سلمان في محيط جامعة تعز.

واستعادت القوات الحكومية بدعم من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية مواقع استراتيجية في الضواحي الغربية والجنوبية لمدينة تعز.

وقال محافظ تعز علي المعمري في تصريح لوكالة "فرانس برس" إن "قوات الجيش فتحت محاور طرقات أغلقها الحوثيون منذ تسعة أشهر"

وقال المعمري إن هذه المستجدات من شأنها أن تسمح بـ"نقل مؤن وأدوية" إلى حوالى 200 ألف شخص من سكان تعز، ضحايا الحصار المفروض على مدينتهم.

وأكد مصدر من قيادة اللواء الـ35 استعادة الجيش بلدة المصراخ جنوب تعز، بعد معارك طاحنة أوقعت العديد من القتلى في الأيام الأخيرة.

وشوهدت عشرات الآليات العسكرية تنقل مسلحين حوثيين وهي تغادر الضاحية الغربية لتعز، وتتجه نحو مدينة الحديدة، المرفأ الواقع على البحر الأحمر، والتي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم، من وحدات الجيش التي ظلت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على ما ذكر شهود عيان.

وتقع تعز التي تُعدّ ثالث مدن اليمن الكبرى، بين العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر/أيلول 2014 ومدينة عدن الساحلية (جنوب) التي استعادتها قوات الشرعية في يوليو/تموز الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com