الحكومة اليمنية تكشف عن التكلفة الحقيقية لإعادة إعمار عدن – إرم نيوز‬‎

الحكومة اليمنية تكشف عن التكلفة الحقيقية لإعادة إعمار عدن

الحكومة اليمنية تكشف عن التكلفة الحقيقية لإعادة إعمار عدن

المصدر: إرم نيوز- الأناضول

عدن- قال مسؤول حكومي يمني،  الاثنين، إن تكلفة تأهيل وإعادة بناء المنازل التي دمرتها الحرب في مدينة عدن، جنوبي اليمن، تقدر بنحو 14 مليار ريال (حوالي 65 مليون دولار).

‎وذكر ياسر الصراري مدير مكتب الأشغال العامة في عدن، أن فريق حصر الأضرار، وثق تضرر 1090 منزلاً حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2015، وفقا لوكالة ”سبأ“ الحكومية.

‎وبحسب تقرير حكومي، يبلغ عدد المنازل غير الصالحة للسكن في المدينة 645 منزلاً، فيما قامت السلطات بتوفير إيجارات لمئات الأسر التي تضررت منازلها ، جراء الحرب التي شنها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وساهمت الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الماضية بإعادة إعمار وتأهيل الدوائر الحكومية وعدد من المدارس والمستشفيات التي تضررت جراء الحرب، وكذلك مطار عدن الدولي.

وكان البنك الدولي، قد قال في آخر تقرير له مطلع فبراير/شباط الجاري، إن فاتورة إعمار أربع محافظات يمنية هي صنعاء، وعدن، وتعز، وأبين، تبلغ من 4 إلى 5 مليارات دولار.

واجتاح الحوثيون وقوات صالح مدينة عدن، التي أعلنها الرئيس عبدربه منصور هادي، عاصمة مؤقتة للبلاد، في أبريل/نيسان 2015، قبل أن يتم دحرهم منها منتصف يوليو/تموز الماضي، بمساندة ”التحالف العربي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com