الحوثيون يحذرون طلاب اليمن من الالتحاق بـ 12 جامعة

الحوثيون يحذرون طلاب اليمن من الالتحاق بـ 12 جامعة

المصدر: عدن– شبكة إرم الإخبارية

حذر المتمردون الحوثيون الجمعة، طلاب وطالبات اليمن من خريجي الثانوية العامة من الالتحاق بـ12 جامعة يمنية بدعوى ”مخالفة القانون“.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على لسان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هذا التحذير، مؤكدة أن ”القرارات الصادرة بإغلاق 12 جامعة و أربع كليات و33 برنامجاً دراسياً بالجامعات الأهلية، قرارات نهائية بعد أن تمت المصادقة عليها من المجلس الأعلى للتعليم العالي في اجتماعه الأخير“ .

ويتزامن خبر التحذير مع إعلان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية لطلاب وطالبات اليمن بقسميها العلمي والأدبي.

وأعلنت سبأ المُسيطر عليها حوثيا في أكتوبر الماضي، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت إغلاق 13 جامعة خاصة وخمسين برنامجا تخصصيا في عدد من الجامعات وسحب التراخيص منها، بزعم“مخالفة هذه الجامعات للقانون وعدم استيفائها للمعايير والشروط للإنشاء وفتح البرامج وقيامها بتزوير المحاضر“.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتسبب فيه الجماعة بإغلاق عدد من الجامعات والكليات اليمنية الحكومية، بسبب انتشار مسلحيها وتدخلاتهم غير القانونية في سير عملية التعليم.

واحتجز الحوثيون وزير التعليم المهني والتدريب الفني، الدكتور عبدالرزاق الأشول في أغسطس الماضي بعد اختطافه أثناء خروجه من منزله بصنعاء، قبل أن تطلق سراحه منتصف يناير الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com