مقتل 6 يمنيين بحادثين منفصلين في شبوة

مقتل 6 يمنيين بحادثين منفصلين في شبوة

المصدر: عدن – شبكة إرم الإخبارية

لقي ستة يمنيين حتفهم، الأحد، بعد اشتباك مسلح، أسفر عن انفجار عربتين كانتا تحملان مواد متفجرة قادمة من ميناء بلحاف النفطي بمحافظة شبوة، جنوب اليمن، باتجاه عتق عاصمة المحافظة.

وقالت مصادر محلية بالعاصمة عتق، لشبكة إرم الإخبارية، إن العربتين اصطدمتا بحاجز تفتيش مستحدث من قبل رجال قبائل في بلدة رضوم، بعد أن رفض سائقوها تعرض ما يحملانه للتفتيش، مؤكدين أن ما يحملانه عبارة عن سجائر، وهو الأمر الذي تسبب بإطلاق نار على إثر ذلك، ما أدى على الفور لانفجار العربتين وتضرر سيارتين تابعتين للقبليين.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل أحد عناصر حاجز التفتيش وإصابة ستة آخرين من زملائه، فيما قتل أربعة أشخاص كانوا على متن ناقلتي المواد المتفجرة فور إطلاق النار من عناصر الحاجز المستحدث.

وأعلنت السلطات المحلية بمحافظة شبوة، السبت، عن وجود موانئ للتهريب يستخدمها الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع صالح في تموين مقاتليهم بالمشتقات النفطية والسلاح، عبر ستة مواقع استحدثت للتهريب في سواحل المحافظة.

وطالبت السلطات المحلية في رسالة موجهة إلى رئيس البلاد ونائبه، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي المشترك لإعادة ترتيب النقاط العسكرية بين محافظتي شبوة والبيضاء وشبوة وعدن من جهة الغرب.

وعلى صعيد آخر، قتل شخص أثناء خلافات حدثت بين أحد الباعة ومشترين مسلحين في سوق مدينة عتق للقات، ظهر الأحد، عقب تطور الخلاف إلى استخدام السلاح، وتم نقله إلى مستشفى المدينة، غير أنه فارق الحياة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com