اليمن.. الجيش والمقاومة يتقدمان في شبوة والجوف
اليمن.. الجيش والمقاومة يتقدمان في شبوة والجوفاليمن.. الجيش والمقاومة يتقدمان في شبوة والجوف

اليمن.. الجيش والمقاومة يتقدمان في شبوة والجوف

صنعاء - أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية اليوم السبت، بسيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على بعض المواقع التي كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة شبوة (474 كم شرق صنعاء).

كما سيطرت على مواقع استراتيجية في محافظة الجوف (143 كم شمال شرق صنعاء).

وواصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمهما في الجوف وسيطرا بشكل كامل على معسكر "الخنجر" الاستراتيجي في مديرية "خب والشعف"، شمال الجوف.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنتا ايضاً من السيطرة على مديرية "المتون"، وهي المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي في الجوف.

وفي سياق متصل، قالت ذات المصادر إن العشرات من سكان مدينة "الحزم"، مركز محافظة الجوف، عادوا اليوم إلى منازلهم بعد سيطرة المقاومة الشعبية والجيش الوطني على المديرية يوم أمس الجمعة.

وذكرت مصادر المقاومة الشعبية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرتا على بعض المناطق في مديرية "عسيلان".

وأضافت أن مدفعية الجيش والمقاومة الشعبية قصفتا ايضاً مواقع الحوثيين في مديرية "بيحان" بمحافظة شبوة.

وأشارت إلى أن اشتباكات عنيفة تدور حالياً بين الحوثيين، مدعومين بقوات صالح، والمقاومة الشعبية في منطقتي "الصفراء" والسليم" بالمحافظة.

وبحسب نفس المصادر، "تخوض قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تلك المواجهات من أجل استعادة كافة المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في المحافظة".

وفي العاصمة صنعاء، شنت طائرات التحالف العربي اليوم عدة غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر "الاستقبال" ومنطقة "ريمان" في مديرية "ضلاع همدان" شمال العاصمة صنعاء.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه المحادثات بين الحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا برعاية الأمم المتحدة لليوم الخامس على التوالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com