الحوثيون يعيّنون صديق المخلوع صالح محافظا لتعز

الحوثيون يعيّنون صديق المخلوع صالح محافظا لتعز

المصدر: عدن – شبكة إرم الإخبارية

عيّنت اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، السبت، المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، عبده الجندي، محافظا لتعز.

ونقلت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون منذ العام الماضي قرارا جاء فيه ”صدر اليوم قرار اللجنة الثورية العليا رقم (63) لسنة 2015م بتعيين عبده محمد الجندي محافظا لمحافظة تعز.“

ويعدّ الجندي أحد أبرز المقربين من المخلوع صالح، وشغل منصب نائب وزير الإعلام إبان الثورة الشبابية التي أطاحت بصالح، وكان مثيرا للجدل في تبريراته لقتل قوات النظام للمتظاهرين السلميين، قبل أن يصبح الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام المنقسم إلى قسمين، قسم يتزعمه علي عبدالله صالح، وآخر يتزعمه الرئيس هادي.

وفي أول تصريح للجندي عقب تعيينه محافظا للمدينة، قال إن ”تعيينه مهمة صعبة ومرتبطة جدا بتعاون الناس“.

لافتا في حديثه لوكالة ”خبر للأنباء“ المقربة للمخلوع صالح، إلى أن ”القرار صدر للضرورات، ويحمل اعتبارات شخصية أكثر من كونها سياسية“، منوهاً أنه لن يكون أفضل من المحافظ السابق شوق هائل سعيد أنعم.

وكان رئيس البلاد عبدربه منصور هادي عيّن شوقي هائل سعيد في 2012 محافظا لتعز، قبل أن يقدم الأخير استقالته في أواخر شهر مارس/ أيار الماضي، بسبب ”عدم التزام قوات الأمن الخاصة بأوامره“.

وتمارس جماعة الحوثي مهامها في المناطق الخاضعة لسيطرتها كسلطة شرعية للبلاد، في حين تبسط حكومة هادي سيطرتها على المناطق المحررة من الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

ويأتي هذا القرار الحوثي في وقت باتت فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة بإسناد من التحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية على مشارف المدينة استعدادا لإعلان ساعة الصفر لاقتحامها وتحريرها من قبضة الحوثيين وصالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة