"المجلس الانتقالي" يحتجز "حاويات" أموال حكومية في ميناء عدن
"المجلس الانتقالي" يحتجز "حاويات" أموال حكومية في ميناء عدن"المجلس الانتقالي" يحتجز "حاويات" أموال حكومية في ميناء عدن

"المجلس الانتقالي" يحتجز "حاويات" أموال حكومية في ميناء عدن

احتجز المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم السبت، عددا من الحاويات التي تحوي أموالا حكومية طبعت مؤخرا، وكانت خارجة من ميناء عدن باتجاه البنك المركزي اليمني.

وأكد مصدر مسؤول في البنك المركزي لـ "إرم نيوز"، احتجاز الحاويات، مشيرا إلى أن قوات الانتقالي احتجزت نحو 7 حاويات تحمل أموالا مطبوعة مؤخرا أثناء خروجها من ميناء عدن.

ولم يصدر بيان رسمي من البنك المركزي ولا من المجلس الانتقالي بشأن هذه الواقعة حتى الآن.

وتداول مقربون من المجلس الانتقالي تقريرا غير رسمي، أكد أن اللجنة الاقتصادية نفذت ذلك حفاظا على قيمة العملة المحلية التي شهدت انهيارا غير مسبوق، خلال الأيام الماضية، أمام العملات الأجنبية، وخوفا من استخدام تلك الأموال في عمليات المضاربة بالسوق السوداء.

وأضاف التقرير أنه في الوقت الذي لم تستلم فيه القوات الجنوبية بالجبهات مرتباتها الشهرية، وقطع إمدادات الغذاء عنها، يقوم البنك المركزي بإرسال الأموال لأحمد الميسري وصالح الجبواني لدعم قواتهم وشراء الذمم، على حد قولهم.

وأشار إلى أن اللجنة الاقتصادية تتحفظ على هذه الأموال إلى أن يقوم التحالف العربي بالضغط على ما أسموه بحكومة حزب الإصلاح الإخواني؛ لتسديد قيمة المشتقات النفطية الخاصة بالكهرباء، والتي بلغت نحو مائة مليون دولار.

واختتم التقرير بأن اللجنة الاقتصادية ستظل متحفظة على هذه الأموال إلى أن تحل هذه المشاكل المذكورة.

يذكر أن الريال اليمني شهد انهيارا متسارعا، خلال الأيام القليلة الماضية، حتى وصل سعر صرف الدولار إلى نحو 800 ريال تقريبا، والريال السعودي بلغ أكثر من 200 ريال يمني؛ الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني، ضاعف من معاناة المواطنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com