اجتماع قبلي في ذمار اليمنية بعد اعتداء حوثي – إرم نيوز‬‎

اجتماع قبلي في ذمار اليمنية بعد اعتداء حوثي

اجتماع قبلي في ذمار اليمنية بعد اعتداء حوثي

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

قال مصدر قبلي في محفظة ذمار اليمنية ”جنوب صنعاء“، إن زعماء قبائل الحداء، وعددًا من القبائل الأخرى، دعت لاجتماع قبلي عاجل، السبت، في مدينة ذمار، لبحث ردع ميليشيات الحوثيين بعد الانتهاكات التي طالت أبناء قبلية ”المصاقرة“ من قبل عناصر الميليشيات.

وطالبت قبيلة ”المصاقرة“ بمساندة بقية القبائل المنضوية تحت عباءة تحالف قبيلة الحداء لردع الحوثيين، وذلك عقب هجوم عناصر من الميليشيات الحوثية، اليومين الماضيين، على القبلية ما أدى الى مقتل اثنين من أبنائها واعتقال ما يزيد على 120 .

وقالت القبيلة في بيان نُشر على منصات التواصل الاجتماعي، إن الميليشيات الحوثية اعتدت ”على الحرمات، والأعراض، والأنفس ضد الأبرياء، دون سابق إنذار أو اتهام حقيقي، وما تلا ذلك من سفك للدماء، ومداهمة المنازل، وهتك أعراضها، وترويع ساكنيها من نساء وأطفال، وتشريد أبنائها واعتقالهم ”.

وأكد البيان أن القبيلة تعرضت لـ“حصار مطبق“ من قبل الميليشيات الحوثية قبل اقتحامها وتدمير بعض المنازل.

وتعود جذور القضية الى محاولات جماعة الحوثيين نهب عدد من المركبات – أطقم عسكرية- تعود إلى قيادات عسكرية من قبائل الحداء كانت موالية للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، رفضت مرارًا تسليمها إلى الحوثيين.

وشن القيادي الحوثي ”أبو سلطان“ حملة عسكرية كبيرة لنهب تلك المركبات، ما تسبب باشتباك مع الأهالي، قبل أن ترسل قيادة جماعة الحوثيين في عاصمة محافظة ذمار تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وتطبق الحصار على القبلية، وتستهدف بالقصف العشوائي عددًا من منازل المواطنين قبل اقتحامها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com