الدبيش ينفي استهداف القوات المشتركة شحنة مساعدات إنسانية في الحديدة
الدبيش ينفي استهداف القوات المشتركة شحنة مساعدات إنسانية في الحديدةالدبيش ينفي استهداف القوات المشتركة شحنة مساعدات إنسانية في الحديدة

الدبيش ينفي استهداف القوات المشتركة شحنة مساعدات إنسانية في الحديدة

نفى مسؤول عسكري يمني، الجمعة، استهداف قوات الجيش الحكومي شحنة مساعدات مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، في محافظة الحديدة (غربًا).

جاء ذلك في تصريح المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش، ردًا على حديث إعلام حوثي الجمعة بأن قوات التحالف العربي استهدفت شحنة المساعدات التي دخلت مدينة الدريهمي غربي الحديدة، مساء الخميس، ما أدى إلى إتلافها.

وقال الدبيش "لم تستهدف قوات الجيش الحكومية شحنة المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في الدريهمي".

وأضاف أن "ما تحدثت عنه وسائل إعلام ميليشيات الحوثي كلها محض افتراء وكذب، وتندرج في إطار سياسات المغالطة التي تنتهجها للتغطية على أفعالها القبيحة في تجويع الشعب اليمني".

وأوضح أن "طائرات استطلاع تابعة للقوات المشتركة (قوات التحالف والجيش الحكومي)، رصدت نقل ميليشيات الحوثي للمواد الغذائية المفترض توزيعها على المواطنين المحاصرين من قبلها، إلى جهات بعيدة عن منازل المواطنين".

وتحاصر قوات الحوثيين عددًا من الأسر، يصل عدد أفرادها إلى  85 شخصًا معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وسط الدريهمي، وتتخذهم دروعًا بشرية للحفاظ على بقائها في بعض المرافق الحكومية.

ووفقًا للدبيش، فإن "المساعدات التي وصلت للدريهمي، الخميس، تم الاستيلاء عليها من قبل ميليشيات الحوثي، وتسخيرها كما جرت العادة فيما تسميه بالمجهود الحربي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com