أخبار

اليمن.. عناصر القاعدة يسيطرون على مقر لقوات الحزام الأمني في "المحفد"
تاريخ النشر: 01 أغسطس 2019 23:21 GMT
تاريخ التحديث: 02 أغسطس 2019 5:29 GMT

اليمن.. عناصر القاعدة يسيطرون على مقر لقوات الحزام الأمني في "المحفد"

تمكن عناصر من تنظيم القاعدة، فجر الجمعة، من السيطرة على مقر القيادة العامة لقوات "الحزام الأمني" في مديرية المحفد، شرقي محافظة أبين، المتاخمة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بعد هجوم مباغت أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين. وقال مسؤول محلي في مديرية المحفد، لـ"إرم نيوز"، إن الهجوم أسفر عن مقتل 21 جنديًا من قوات الحزام، وإصابة 10 آخرين، في حين لم تُعرف بعد خسائر عناصر القاعدة. وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن "القاعدة سيطرت على معسكر القيادة العامة للحزام الأمني بالمحفد عقب هجوم كبير، استخدمت فيه مختلف الأسلحة، وانسحاب عناصر الحزام

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

تمكن عناصر من تنظيم القاعدة، فجر الجمعة، من السيطرة على مقر القيادة العامة لقوات ”الحزام الأمني“ في مديرية المحفد، شرقي محافظة أبين، المتاخمة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بعد هجوم مباغت أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وقال مسؤول محلي في مديرية المحفد، لـ“إرم نيوز“، إن الهجوم أسفر عن مقتل 21 جنديًا من قوات الحزام، وإصابة 10 آخرين، في حين لم تُعرف بعد خسائر عناصر القاعدة.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن ”القاعدة سيطرت على معسكر القيادة العامة للحزام الأمني بالمحفد عقب هجوم كبير، استخدمت فيه مختلف الأسلحة، وانسحاب عناصر الحزام الأمني“.

وأكد المصدر أن ”المعارك امتدت إلى أكثر من منطقة من مناطق المديرية، وسط تعزيزات عسكرية أرسلتها قوات التدخل السريع في المحافظة، إلى أطراف المديرية“.

وكانت قوات الحزام الأمني، تمكنت في آذار/ مارس من العام الماضي، من تحرير مديرية المحفد من عناصر القاعدة التي ظلت مسيطرة عليها لأشهر، قبل أن تنسحب معظم عناصرها إلى مناطق أخرى والمواقع الجبلية الوعرة في أطراف المديرية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك