أخبار

التحالف العربي يدمر مستودعًا لتخزين الطائرات المسيرة في صنعاء
تاريخ النشر: 15 يونيو 2019 23:10 GMT
تاريخ التحديث: 16 يونيو 2019 5:45 GMT

التحالف العربي يدمر مستودعًا لتخزين الطائرات المسيرة في صنعاء

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن فجر اليوم، تنفيذ عملية نوعية، تمثلت بتدمير مستودع تستخدمه مليشيات الحوثي لتخزين الطائرات الحربية المسيرة. وقالت القيادة في بيان، إن العملية نفذت بما يتوافق مع المعايير الدولية والإنسانية، مؤكدة أن مقر التخزين الذي تم استهدافه يحوي طائرات مسيرة تستخدمها مليشيا الحوثي لأغراض عدائية. وأشارت قيادة التحالف إلى أن تدمير القدرات النوعية الحوثية، يحقق الأمن الإقليمي والدولي. وفي وقت سابق السبت، أعلن التحالف إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي صوب مدينة أبها جنوبي السعودية. وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن "قوات الدفاع الجوي السعودي، تمكنت مساء اليوم (السبت) من اعتراض

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن فجر اليوم، تنفيذ عملية نوعية، تمثلت بتدمير مستودع تستخدمه مليشيات الحوثي لتخزين الطائرات الحربية المسيرة.

وقالت القيادة في بيان، إن العملية نفذت بما يتوافق مع المعايير الدولية والإنسانية، مؤكدة أن مقر التخزين الذي تم استهدافه يحوي طائرات مسيرة تستخدمها مليشيا الحوثي لأغراض عدائية.

وأشارت قيادة التحالف إلى أن تدمير القدرات النوعية الحوثية، يحقق الأمن الإقليمي والدولي.

وفي وقت سابق السبت، أعلن التحالف إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي صوب مدينة أبها جنوبي السعودية.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن ”قوات الدفاع الجوي السعودي، تمكنت مساء اليوم (السبت) من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها“.

وأضاف البيان أن ”الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك