ترتيبات لاستئناف جلسات البرلمان اليمني في عدن

ترتيبات لاستئناف جلسات البرلمان اليمني في عدن

المصدر: عدن- إرم نيوز

كشف نائب رئيس البرلمان اليمني، محمد علي الشدادي، الثلاثاء، عن ترتيبات ”جارية“ لاستئناف عقد جلسات البرلمان، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال الشدادي، خلال لقائه بالسفير الصيني لدى اليمن، تيان تشي، إن النصاب القانوني لأعضاء البرلمان المؤيدين للشرعية اليمنية، قد اكتمل، وإن الترتيبات جارية لانعقاده في عدن. طبقًا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

ومنذ العام الماضي، تسعى الحكومة اليمنية إلى لمّ شمل البرلمان، واستدعاء أعضائه، لعقد جلسة تشاورية في المملكة العربية السعودية، ضمن ترتيبات انتخاب هيئة رئاسية جديدة له، لاستئناف جلساته، من الأراضي اليمنية، بعد توقف دام قرابة 4 أعوام.

وخلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استقبلت العاصمة السعودية الرياض، عددًا من أعضاء البرلمان اليمني، بينهم برلمانيون تمكنوا من مغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية الانقلابية، في شمال البلاد.

وكان وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشوري اليمنيين، محمد الحميري، أكد في وقت سابق، أن أعضاء البرلمان الموجودين حاليًّا في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثيين، والذين لا يتجاوز عددهم 30 عضوًا، بمن فيهم رئيس المجلس، يحيى الراعي، ”يعتبرون في عداد الإقامة الجبرية ولا يملكون حريتهم، وحياتهم في خطر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة