صدمة وزير إعلام الحوثي المنشق عبد السلام جابر بعد رشقه بالحذاء في الرياض (فيديو)
صدمة وزير إعلام الحوثي المنشق عبد السلام جابر بعد رشقه بالحذاء في الرياض (فيديو)صدمة وزير إعلام الحوثي المنشق عبد السلام جابر بعد رشقه بالحذاء في الرياض (فيديو)

صدمة وزير إعلام الحوثي المنشق عبد السلام جابر بعد رشقه بالحذاء في الرياض (فيديو)

تعرض وزير الإعلام المنشق عن حكومة الانقلابيين الحوثيين في اليمن عبد السلام جابر لصدمة مفاجئة إثر تعرضه للرشق بالحذاء، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأحد بالسفارة اليمنية في الرياض لإعلان انشقاقه.

وجاء رشق جابر بالحذاء من قبل أحد الحضور كتعبير عن غضب اليمنيين من أعوان الحوثيين، ومن الجماعة الإيرانية خلال حربها التي تشنها وتضرر منها اليمنيون كافة.

وقال جابر في المؤتمر "وصولنا إلى الرياض يفتح أبوابًا أوسع للعمل على إعادة الشرعية لليمن".

وأضاف: "نشكر قيادة الشرعية على ما بذلته لتأمين وصولنا من صنعاء إلى عدن، ومن عدن إلى الرياض"، معربًا عن سعادته لانضمامه للقوى الوطنية بعد أعوام من المكوث تحت هيمنة الميليشيات في صنعاء.

وأوضح أن "اليمن منذ الـ21 من سبتمبر/أيلول 2014 يتعرض لحالة من القمع والاستحواذ المتوحش على مفاصل البلد، والشعب أُخضع لتلك الهيمنة، ما يحدث في اليمن أخطر من الانقلاب"، مشيرًا إلى أنه "لولا تدخل التحالف لتحول شعب اليمن إلى مجتمع خاضع يدين بالولاء لمن لا يستحق الولاء".

وكشف أنه كان من بين الفريق الذي مارس "حملة التضليل" مجبرًا، مبينًا أن كل السلطات تمركزت بعد الانقلاب، في أيدي مجموعات تحمل مشروعًا لا يشبه أهل اليمن، ولا يتصل بتاريخ البلد وأعرافه.

وقال جابر إنه تم إجبارنا على العمل داخل الحكومة الانقلابية، مضيفًا أن الشعب اليمني يرفض هيمنة الانقلابيين ويتحين الفرصة للتخلص منهم.

وتابع: اليمنيون لا يقبلون المشاريع التي تهيمن عليهم من الخارج، مبينًا أن إيران ودولًا أخرى تدعم الانقلابيين الحوثيين.

ولفت الى أن ما يحدث في مناطق الانقلابيين هي ممارسات ميليشيات، مشيرًا إلى أنهم حولوا مؤسسات الدولة إلى جزر متصارعة تحكمها الميليشيات.

وقال إن المعتقلين في سجون الانقلابيين تتم معاملتهم بشكل غير إنساني، مشيرًا إلى أن "سجون صنعاء تحولت إلى مراكز لتعذيب الشعب اليمني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com