الأمن اليمني يحبط تهريب الحوثيّين مبالغ مالية ضخمة من العملة الصعبة

الأمن اليمني يحبط تهريب الحوثيّين مبالغ مالية ضخمة من العملة الصعبة

المصدر: عدن- إرم نيوز

أحبطت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، في عمليتين منفصلتين، اليوم الأربعاء، تهريب عناصر حوثية مبالغ مالية ضخمة بالعملة الصعبة، ، كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء.

وفي العملية الأولى، استطاعت قوات الأمن من ضبط المشتبه بهم، وتم تحريز مبلغ قدره مليونان و610 آلاف دولار أمريكي، كان بحوزتهم، فيما تم ضبط 9 ملايين ريال سعودي في العملية الأخرى.

وقال مدير عام شرطة مأرب، العميد عبدالملك المداني، إنّ أفرادًا من منتسبي الأمن في مديرية الجوبة، ضبطوا مبلغ مليونين و610 آلاف دولار، في سيارة نوع (هايلوكس)، وتم القبض على المتهمين“.

وأضاف المداني، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ أنّه ”في العملية الثانية تمكنت إحدى نقاط الحزام الأمني لعاصمة المحافظة وعلى طريق مأرب-صنعاء، من ضبط 9 ملايين ريال سعودي غير مصرحة، كانت في شنطة ملابس على متن سيارة من نوع (هايلوكس) أيضًا، وتم القبض على سائق السيارة“.

ولفت المداني إلى أن ”ميليشيات الحوثي الانقلابية دأبت على المضاربة بالعملة الصعبة في المحافظات المحررة، وتهريبها إلى صنعاء، بهدف الإضرار بالاقتصاد الوطني وانهيار الريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية“.

وشهدت مؤخرًا العملة المحلية ارتفاعًا محدودًا في تسعيرتها أمام العملات الأجنبية، لاسيما الدولار الأمريكي والريال السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com