صد محاولة تسلل حوثية في تعز واستهداف للميليشيا في الحديدة – إرم نيوز‬‎

صد محاولة تسلل حوثية في تعز واستهداف للميليشيا في الحديدة

صد محاولة تسلل حوثية في تعز واستهداف للميليشيا في الحديدة

المصدر: فريق التحرير

قتل وأصيب عشرات المسلحين الحوثيين في قصف لطائرات التحالف العربي استهدف مواقعهم شرق مطار الحديدة، بحسب ما ذكر موقع الجيش اليمني“سبتمبر نت“.

وأكد الموقع أن القصف الجوي تزامن مع آخر مدفعي مكثف استهدف مواقع وتحركات الحوثيين في أكثر من منطقة في الساحل الغربي باستمرار لعملية الاستنزاف المستمرة منذ أكثر من عام.

وفي تعز وسط البلاد، قصف الجيش مواقع للحوثيين في مناطق الربيعي ومكائر، موقعًا مزيدًا من القتلى والجرحى في صفوفهم بحسب تقارير محلية.

وقال الموقع إن القصف يأتي بعد محاولات فاشلة للمسلحين للتسلل إلى الجبهة الغربية لمدينة تعز، مستهدفة تحصينات الجيش في مناطق وهر وقرية تبيشعة وجبل الحرم في جبهة الضباب، أعقبه اشتباكات وقصف عنيف أفشل عملية التسلل.

ودعت هولندا، اليوم الثلاثاء، إلى هدنة إنسانية لمواجهة ”الجوع“ في اليمن، على لسان مندوب هولندا الأممي، كارل أوستريم، في حديث لصحفيين قبيل جلسة مشاورات في مجلس الأمن حول التداعيات الإنسانية للأزمة اليمنية.

وحذر أوستريم من أن ملايين اليمنيين ”يواجهون خطرا متزايدا جراء انتشار الجوع في بلادهم“، مضيفاً: ”نحن ندعو إلى هدنة إنسانية ووصول كامل وفوري إلى جميع المحتاجين في البلاد“.

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة حول الأزمة الإنسانية في اليمن، يستمعون خلالها إلى إفادة وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، حول العلاقة بين الحرب وانعدام الأمن الغذائي ومخاطر المجاعة.

ومطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري أعلنت الأمم المتحدة أن نحو 8 ملايين يمني (أكثر من ربع سكان البلاد)، يعانون ”الجوع الشديد“، يتلقون مساعدات دولية، فضلا عن ملايين آخرين لم يتسن الوصول إليهم، أو يقبعون على شفير المجاعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com