الحوثيون يعلنون استهداف قائد عسكري قتل قبل أربعة أيام في الساحل الغربي‎ – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يعلنون استهداف قائد عسكري قتل قبل أربعة أيام في الساحل الغربي‎

الحوثيون يعلنون استهداف قائد عسكري قتل قبل أربعة أيام في الساحل الغربي‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

أعلنت الميليشيات الحوثية باليمن استهداف قائد عسكري في قوات المقاومة التهامية يوم الأربعاء كان قد قتل قبل أربعة أيام في جبهة الساحل الغربي، في مشهد يظهر مدى التخبط والارتباك اللذين تعيشهما الميليشيات الانقلابية .

ونشرت وكالة الأنباء سبأ بنسختها التابعة للانقلابيين خبرًا في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء عن استهداف أركان حرب اللواء الثاني مقاومة تهامية حسين البوخمي في عملية قالت بأنها استخباراتية أسفرت عن مقتله مع عدد من مرافقيه صباح الأربعاء في الساحل الغربي.

وكانت المقاومة التهامية أعلنت يوم الأحد الماضي الموافق 17 يونيو/ حزيران عن استشهاد البوخمي مع عشرة من مرافقيه في منطقة الفازة بمديرية التحيتا جنوب الحديدة أثناء التصدي لمحاولة تسلل حوثية.

وفي الإطار ذاته، نشرت وسائل إعلام وناشطون موالون للحوثيين، على شبكات التواصل الاجتماعي،  مقطع فيديو قصير يظهر فيه القيادي الحوثي محمد البخيتي وهو يتحدث من داخل مطار الحديدة نافيًا سيطرة القوات المشتركة عليه .

وبدلًا من أن يكون ذلك الفيديو دليل إثبات لمزاعم الحوثيين، فقد كان عكس ذلك، حيث ثبت أنه دليل  يؤكد حجم الخسائر والهزائم التي لحقت بهم، حيث ظهر البخيتي قائلًا بأنه يتحدث من أمام صالة مطار الحديدة يوم الخميس الموافق 20 يونيو بينما اليوم هو الأربعاء وليس الخميس.

وعاد البخيتي بالقول مرة أخرى أن ظهوره ينسف ما نشرته وسائل إعلامية عن سيطرة القوات المشتركة على المطار يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو، بينما تم تحرير المطار يوم الثلاثاء 19 يونيو.

ويبدو أن الميليشيات الحوثية أدركت حتمية خسارتها للمطار واستبقت ذلك بتصوير مقاطع فيديو مع قيادات حوثية في إطار حملة إعلامية استباقية، تحاول نفي الحقائق التي أثبتتها تسجيلات مرئية وصور عن عملية تحرير مطار الحديدة ووصول القوات المشتركة الى ساحة العروض وكيلو 16.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com