مصرع أحد قادة نخبة مليشيات الحوثي على حدود السعودية‎

مصرع أحد قادة نخبة مليشيات الحوثي على حدود السعودية‎

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

لقي أحد قادة  كتائب الحسين والموت الحوثية مصرعه على يد الجيش السعودي في الحدود اليمنية الشمالية  مع المملكة العربية السعودية مع خمسة من مرافقيه.

وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“،“ إن القيادي الحوثي ويدعى ”أحمد محمد علي العابد قتل فجر يوم الاثنين مع خمسة من مرافقيه لدى محاولتهم الهجوم على أحد المواقع السعودية.“

وبينت المصادر أن الميليشيات الحوثية خسرت منذ بداية العام الحالي 2018 ستة من قادة نخبتها العسكرية  كتائب الحسين والموت  في جبهات متفرقة  ما يمثل صفعة قوية لقواتها العسكرية.

ويأتي مصرع القيادي الحوثي العابد بعد ثلاثة أسابيع من مصرع قيادي حوثي في جبهة تعز يدعى أبو جبهاد مسؤول التخطيط العسكري في كتائب  الموت  الحوثية.

وتعد كتائب الحسين والموت  أبرز المجموعات العسكرية العقائدية في التشكيلات العسكرية الحوثية وتلقى أعضاؤها تدريبات مكثفة على يد خبراء في الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، ومن مهامها الحماية الشخصية لبعض قادة الجماعة كزعيمها عبد الملك الحوثي  وكذلك تنفيذ الاغتيالات وصناعة العبوات الناسفة وإدارة بعض السجون السرية وتنفيذ الهجمات الخاطفة على بعض المواقع العسكرية في الجبهات المشتعلة وإطلاق الصواريخ البالستية  وترتبط هذه المجموعات بشكل مباشر بزعيم المليشيات  عبد الملك الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com