الجيش اليمني يسيطر على طريق يربط بين مديريتين على الحدود السعودية

الجيش اليمني يسيطر على طريق يربط بين مديريتين على الحدود السعودية

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، سيطرته على طريق يربط بين مديريتين شمالي البلاد، على الحدود مع السعودية.

جاء ذلك بحسب ما أعلنه المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، بالمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان على صفحته الرسمية على ”فيس بوك“.

وقال البيان: إن ”قوات الجيش الوطني ممثلة في لواء القوات الخاصة بقيادة العميد محمد الحجوري بإسناد ودعم كبيرين من قوات التحالف العربي، سيطرت على الخط الأسفلتي الرابط بين مديرية حرض بمحافظة حجة ومدينة الملاحيط (مركز مديرية الظاهر) التابعة لمحافظة صعدة (معقل الحوثيين)“

وأوضح الجيش أن السيطرة على الخط الرابط بين المديريتين تأتي بعد ساعات من استكمال تحرير سلسلة جبال ”أبو النار“ الاستراتيجية، المطلة على مدينة حرض من جهة الشرق.

وأشار إلى أن سلسلة جبال ”أبو النار“ عبارة عن سلسلة جبلية وعرة، طولها أكثر من اثني عشر كيلو متر، تمتد من حدود محافظة صعدة شمالًا إلى جنوب مديرية حرض بمحافظة حجة.

ولفت إلى أن أهمية السلسلة الجبلية ”أبو النار“ تكمن في أنها ”تطل على مدينة ووادي حرض وعشرات التباب التابعة للمديرية، كما تطل على منطقة المَزرق التابعة لمديرية بكيل المير التي تبعد عنها ما يقارب ثلاثة كيلومترات“.

وذكر أنه بالسيطرة على سلسلة جبال ”أبو النار“ تتم السيطرة على أجزاء شاسعة من أراضي المديريتين (حرض وكيل المير) التابعتين لمحافظة حجة، ويتم قطع إمدادات مسلحي جماعة الحوثي الواصلة من محافظة صعدة إلى محافظة حجة.

وتقود السعودية في اليمن منذ مارس / آذار 2015، تحالفًا عسكريًا، بطلب من الرئيس اليمني، ضد مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات من بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر / أيلول 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة