أخبار

منظمة: الحوثيون زرعوا نصف مليون لغم في اليمن
تاريخ النشر: 05 مارس 2018 18:40 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2018 18:41 GMT

منظمة: الحوثيون زرعوا نصف مليون لغم في اليمن

المنظمة كشفت عن تمكن الجيش الوطني من نزع ما يقارب 200 ألف لغم، وذكرت أن هناك 50 ألف لغم مزروعة داخل الأراضي اليمنية المحاذية للحدود.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

كشف رئيس منظمة ”رصد للحقوق والحريات“ اليمنية، عرفات حمران، أن جماعة الحوثي قامت بزرع نحو نصف مليون لغم منذ بدء الحرب التي تعيشها البلاد.

وأكد في حديث صحفي ”أن تقارير المنظمات الدولية حددت الطرف الذي يستخدم الألغام، وهي الميليشيا الحوثية الانقلابية ”.

واعتبر أن ممثلي المنظمات الدولية لم يدينوا بشكل صريح جماعة الحوثي، ما جعل تقاريرهم وتصريحاتهم تبدو كغطاء للانقلاب وأداة من أدواته، وكانت تُصدر تقاريرها في وقت يستفيد منه الانقلابيون، وكانت مغلوطة في كثير من الألفاظ، رغم أن لدى الأمم المتحدة قوانين صريحة وواضحة لتحديد من هو الطرف المعرقل“.

وأضاف: ”تمكن الجيش الوطني من نزع ما يقارب 200 ألف لغم، وهناك 50 ألف لغم مزروعة داخل الأراضي اليمنية المحاذية للحدود، وهناك ألغام مزروعة في البحر قريبة من ميناء الحديدة تهدد الأمن الإقليمي والملاحة الإقليمية“.

وأكد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات اللاجئين، نجيب السعدي، ”أن 78 % من المهجرين في اليمن هم من الأطفال والنساء، معربًا عن أمله في إدانة ميليشيا الانقلاب الحوثي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن“.

وأوضح أن الأسباب المباشرة للزيادة الأخيرة في أعداد النازحين تعود لأعمال الانتقام التي تقوم بها ميليشيا الحوثي ضد أنصار المؤتمر الشعبي العام، متهمًا المنظمات الدولية بالخضوع للحوثيين، الذين وصفهم بالميليشيا الإيرانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك