بإسناد من القوات الإماراتية..التحالف العربي يدمّر قاعدة ”كاتيوشا“ شرق ”حيس“ و“الجراحي“ في اليمن – إرم نيوز‬‎

بإسناد من القوات الإماراتية..التحالف العربي يدمّر قاعدة ”كاتيوشا“ شرق ”حيس“ و“الجراحي“ في اليمن

بإسناد من القوات الإماراتية..التحالف العربي يدمّر قاعدة ”كاتيوشا“ شرق ”حيس“ و“الجراحي“ في اليمن

المصدر: فريق التحرير

قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الإثنين،  بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، منصة إطلاق صواريخ ”كاتيوشا“ وتعزيزات عسكرية ومستودعات ذخيرة تابعة لميليشيات الحوثي، شرق مديريتي ”حيس“ و“الجراحي“ بجبهة الساحل الغربي لليمن.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات ”وام“ أن ”المقاتلات استهدفت تعزيزات عسكرية دفعت بها ميليشيات الحوثي شرق مديرية الجراحي بجبهة الساحل الغربي، وأسفرت عن مصرع 20 من ميليشيات الحوثي وعشرات الجرحى منهم، وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ كاتيوشا“.

وأسفرت الغارات، بحسب الوكالة، عن ”تكبد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما تمكنت قوات الشرعية من التصدي لكافة محاولات تسلل الميليشيات نحو المناطق المحررة“.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي، وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي.

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية، ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، إسنادًا عسكريًا ودعمًا لوجستيًا على العمليات البرية والجوية والبحرية؛ دعمًا لليمن .

ويأتي تحرير مديرية ”حيس“ والتقدم نحو الشمال على الساحل الغربي لليمن محطة مفصلية على طريق التحرير الشامل، وجهت قوات التحالف من خلاله ضربة قاضية للمشروع الإيراني في اليمن، بحسب ”وام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com