أخبار

بريطانيا تعيّن سفيرًا جديدًا لدى اليمن
تاريخ النشر: 23 فبراير 2018 20:09 GMT
تاريخ التحديث: 23 فبراير 2018 20:09 GMT

بريطانيا تعيّن سفيرًا جديدًا لدى اليمن

تعيين السفير "إيرون" يأتي خلفًا للسفير سايمون شيركليف (شغل المنصب عامين) الذي تم تعيينه مديرًا للأمن القومي في وزارة الخارجية البريطانية.

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلنت بريطانيا، اليوم الجمعة، تعيين، مايكل إيرون، سفيرًا جديدًا لها لدى اليمن.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنه ”تم تعيين مايكل إيرون، سفيرًا لبريطانيا لدى جمهورية اليمن، وسيتولّى مهام منصبه الجديد خلال فبراير 2018“.

وأشار البيان إلى أن تعيين السفير ”إيرون“، يأتي خلفًا للسفير سايمون شيركليف (شغل المنصب عامين)، الذي تم تعيينه مديرًا للأمن القومي في وزارة الخارجية البريطانية.

وقال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، في تعليقه على تعيين السفير الجديد، إن بلاده ”تؤكد بوضوح أن التوصل إلى حلٍ سياسي لإنهاء الصراع، وإنهاء المعاناة الإنسانية، هو السبيل الوحيد لتحقيق المستقبل المستقر والمزدهر الذي يستحقه شعب اليمن“.

وأضاف جونسون: ”لدى مايكل خبرة واسعة من واقع خدمته سفيرًا للمملكة المتحدة، وكان آخر المناصب التي شغلها سفيرًا لدى السودان وليبيا، وأتطلع قُدمًا للعمل معه للمساعدة في أن يتحقق لليمن مستقبل مستقر، وينعم بالسلام“، وفقًا لذات البيان.

بدوره، أعرب السفير الجديد، وفق البيان، عن تطلعه ”للعمل مع اليمنيين، والشركاء الإقليميين، والدوليين، وكافة أطراف الصراع، وذلك دعمًا للسلام والاستقرار“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك