حافلة حمراء للترويج لحملة جديدة مؤيدة للاتحاد الأوروبي في بريطانيا
حافلة حمراء للترويج لحملة جديدة مؤيدة للاتحاد الأوروبي في بريطانياحافلة حمراء للترويج لحملة جديدة مؤيدة للاتحاد الأوروبي في بريطانيا

حافلة حمراء للترويج لحملة جديدة مؤيدة للاتحاد الأوروبي في بريطانيا

قرر ناشطون بريطانيون مؤيدون لأوروبا تسيير حافلة حمراء للتحذير من مخاطر الخروج من الاتحاد الأوروبي، كالتي اعتمدها الداعون الى الانفصال "بريكست" أثناء الاستفتاء بشأن ذلك.

وتم عرض الحافلة في إطار حملة جديدة لأنصار بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي تحت شعار "بريكست: هل يستحق كل ذلك؟".

وحمل كل من جانبي الحافلة عبارة "سيكلف بريكست 2000 مليون جنيه أسبوعيًا بحسب دراسة للحكومة، هل يستحق الأمر كل ذلك؟".

وانطلقت الحافلة الأربعاء من وستمينستر في وسط لندن في جولة لـ 8 أيام تتخللها 33 محطة في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

ويذّكر الشعار بنظير له اعتمد أثناء حملة الدعوة إلى الانفصال وهو "فلنقدم الـ350 مليون جنيه التي نسددها سنويًا الى الاتحاد الأوروبي لنظام الرعاية الصحي لدينا"، والذي حملته حافلة مؤيدي "بريكست"، وأبرز من ردده وزير الخارجية الحالي بوريس جونسون قبل استفتاء 23 حزيران/يونيو 2016.

لكن هذا المبلغ المثير للجدل لا يأخذ في الاعتبار التخفيض الذي حصلت عليه بريطانيا في 1984 بجهود رئيسة الوزراء الراحلة مارغريت تاتشر، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وبدأت الحملة الجديدة المؤيدة للاتحاد الأوروبي في كانون الأول/ديسمبر بمبادرة أطلقتها جمعية "كامدن من أجل أوروبا" الأهلية الصغيرة في لندن لجمع الأموال.

وأكدت المجموعة أن مبلغ 2000 مليون جنيه يستند إلى دراسة اقتصادية ترفض الحكومة البريطانية نشرها، وإلى نظرية تقول، إن لندن ستتمكن من إبرام اتفاق للتجارة الحرة مع بروكسل.

وأفاد تقرير داخلي للحكومة البريطانية، كشفه موقع "بازفيد نيوز" الإخباري أواخر كانون الثاني/يناير، أن هذا السيناريو سيؤدي إلى نمو بريطاني أدنى بـ 5% من التوقعات الحالية على مدى السنوات الـ15 التالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com