شملت 16 فردًا.. الجيش اليمني يجري صفقة تبادل أسرى مع الحوثيين

شملت 16 فردًا.. الجيش اليمني يجري صفقة تبادل أسرى مع الحوثيين
Yemeni soldiers stand on their position on a mountain on the frontline of fighting with Houthis in Nihem area, near Sanaa, Yemen January 27, 2018. Picture taken January 27, 2018. REUTERS/Faisal Al Nasser

المصدر: فريق التحرير

أعلن الجيش اليمني الوطني، مساء الاثنين، عن إتمام عملية تبادل للأسرى مع الميليشيات الحوثية، شملت 16 أسيرًا من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات الساحل الغربي.

ونقل موقع “سبتمبر نت” عن مصدر عسكري قوله إن ”الصفقة نجحت في الإفراج عن 7 جثامين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأسيرعلى قيد الحياة، مقابل 8 أسرى من المليشيات الحوثية“.

وأضاف، أن عملية التبادل تمت بإشراف ورعاية من التحالف العربي، وقيادة جبهة الساحل الغربي للجيش الوطني.

وكانت قوات الجيش اليمني، عقدت بضع صفقات خلال الفترة الأخيرة، أفرجت بموجبها عن العديد من الأسرى الحوثيين، مقابل إطلاق الأخيرين سراح أسرى ومختطفين موالين للسلطات الحكومية.

ومنذ نحو 3 أعوام يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلد العربي الفقير بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة